رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«يد»مصر تواجه روسيا الليلة فى أولى مباريات الدور الثانى للمجموعة الرابعة..
«جارسيا» يطوى صفحة مباراة السويد ويواجه الروس بسلاح الجمل الفنية

أحمد طاهر
المنتخب لعب مباراة قوية أمام السويد وخسر بفارق نقطة

يلتقى المنتخب الوطنى لرجال كرة اليد اليوم نظيره منتخب روسيا وتحديدا فى الساعة السابعة مساء على ملعب الصالة المغطاة الكبرى بإستاد القاهرة بمدينة نصر فى أولى مبارياته بالدور الثانى للمجموعة الرابعة ببطولة العالم لكرة اليد التى تستضيفها مصر حاليا بمشاركة 32 دولة لأول مرة فى تاريخ البطولة منذ انطلاقها رسميا قبل ستة عقود، وتستمر منافساتها حتى نهاية يناير الحالى.

وتضم المجموعة الرابعة ٦منتخبات هي: مصر وروسيا وبيلاروس والسويد ومقدونيا الشمالية وسلوڤينيا.

وتقام منافساتها بنظام الدورى من دور واحد على ألا تواجه المنتخبات الصاعدة من دور المجموعات مرة أخرى، بمعنى أن مصر ستلعب مع روسيا غدا ثم بيلاروس فسلوڤينيا دون مواجهة السويد ومقدونيا الشمالية مرة أخرى.

وكان المنتخب الوطنى قد صعد للدور الثانى بعد حصوله على المركز الثانى فى المجموعة السابعة بعد خسارته من السويد متصدر المجموعة، بعدما تعرض لظلم تحكيمى واضح بالمخالفة لقوانين كرة اليد، خاصة فى الشوط الثانى الذى قام فيه الحكم بطرد كل من إبراهيم المصرى وعمر الوكيل ليستغل السويد النقص العددى ويحول تقدم مصر طوال المباراة إلى فوز بشق الأنفس فى الثوانى الأخيرة بنتيجة(24/23).

وصعد مع منتخبى مصر والسويد منتخب مقدونيا الشمالية كثالث المجموعة السابعة للدور الثانى.

ووفقا لنظام وقواعد البطولة تم تقسيم الدور الثانى إلى ٤ مجموعات تضم كل منها ٦ منتخبات بعد «دمج» المنتخبات الثلاثة الأولى مع مثيلتها فى المجموعات. فبالنسبة لمجموعة مصر وهى المجموعة الرابعة التى تكونت بعد انضمام الفرق الثلاثة الأولى من المجموعة الثامنة من دور المجموعات وهى على الترتيب: روسيا وسلوڤينيا وبيلاروس.

ومعهم الفرق الثلاثة الأولى من المجموعة السابعة وهى على الترتيب السويد ومصر ومقدونيا الشمالية التى حصلت على البطاقة الثالثة بعد فوزها على تشيلى (32/29).

وبالمثل فى المجموعات الأخرى حيث انضمت الفرق الثلاثة الأولى من المجموعة الأولى وهي: ألمانيا والمجر وأوروجواى مع مثيلتها من المجموعة الثانية وهي: إسبانيا وبولندا والبرازيل وفقا لنتائج الدور الأول للمجموعات ليكونوا منتخبات المجموعة الأولى فى الدور الثانى وهى : ألمانيا وإسبانيا والبرازيل وبولندا والمجر وأوروجواى.

وبنفس الحال فى المجموعات الأخرى حيث تنضم الفرق الثلاثة الأولى من المجموعة الثالثة مع مثيلتها فى الرابعة وكذلك الخامسة مع السادسة وبنفس الطريقة فى المجموعة الرابعة السابق ذكرها.

ويلعب كل منتخب فى المجموعات الأربع حاملا النقاط التى صعد بها من المواجهات المباشرة مع المنتخبين الآخرين..فعلى سبيل المثال ستبدأ مصر مبارياتها اليوم برصيد نقطتين فقط من الفوز على مقدونيا الشمالية وخسارة من السويد بينما ستبدأ السويد مباريات الدور الثانى ومعها ٤ نقاط من فوزين على مصر ومقدونيا الشمالية وستلعب الأخيرة مبارياتها فى الدور الثانى بلا رصيد من النقاط نتيجة الخسارة من مصر والسويد.

ويخوض المنتخب الوطنى مباراة الليلة بمعنويات عالية ومزيد من الثقة بعد أداء فنى وخططى رائع خلال مباريات المجموعة السابعة فى الدور الأول.

ويسعى الفراعنة والجهاز الفنى للمنتخب الوطنى بقيادة الإسبانى روبيرتو جارسيا المدير الفنى ومجدى أبو المجد المدرب العام لتحقيق الفوز فى مباراة اليوم وحصد نقطتى المباراة على حساب المنتخب الروسى الذى صعد للدور الثانى بعد تصدره قمة المجموعة الثامنة.

ويعد منتخب روسيا مفاجأة البطولة حتى الآن من حيث النتائج فهو غير مصنف بعد ابتعاد روسيا عن «البقعة الدولية» فى بطولات كرة اليد سواء العالمية أو القارية منذ ١٠ سنوات.

حيث صعد للدور الثانى بعد تعادله مع منتخب بيلاروس ٣٢ ــ ٣٢ ثم الفوز على سلوفينيا رابع أمم أوروبا حاليا بنتيجة 31/26 وأخيرا الفوز على كوريا الجنوبية 30/26 ليصعد للدور الثانى برصيد ٣ نقاط فقط هى حصيلة نتائج المواجهات المباشرة مع المنتخبين الصاعدين معها وهما سلوڤينيا التى فازت عليها روسيا وحصدت نقطتين وتعادلا مع بيلاروس بنقطة واحدة.

وكانت ليلة البارحة هى الأصعب داخل كواليس معسكر المنتخب الوطنى، إلا أن الجهاز الفنى شدد فى تدريب أمس على كيفية تفادى الأخطاء التى وقع خلالها لاعبو المنتخب أمام السويد لعدم تكرارها أمام روسيا اليوم حيث إن النقطة الضائعة فى المباريات الثلاث المقبلة من الصعب تعويضها.

وشدد الجهاز الفنى على وضع الرتوش الأخيرة على أسلوب وخطة اللعب للتغلب على روسيا اليوم من خلال بعض الجمل الفنية سواء فى الخط الخلفى أو الأمامى وكذلك التركيز على دقة التسديد من خارج منطقة الـ ٩ أمتار وإنهاء الهجمات فى مرمى المنتخب الروسى.

وصرح مؤمن صفا عضو مجلس إدارة اتحاد كرة اليد والمشرف العام على المنتخبات بأن مباريات مصر المقبلة مواجهات كئوس يجب الفوز بها جميعا حتى تضمن مصر التأهل لدور الثمانية للمونديال كثانى المجموعة الثامنة على أقل تقدير.

وأوضح صفا أن منتخب مصر والجهاز الفنى طوى صفحة مباراة السويد بكل ما فيها من إيجابيات وسلبيات خاصة الأخطاء التحكيمية التى كلفت مصر الخسارة.

وأكد المشرف العام على المنتخبات أن الجهاز الفنى بقيادة جارسيا عكف على دراسة وأسلوب لعب منتخب روسيا خلال المباريات السابقة فى دور المجموعات الأول من أجل وضع الطريقة المناسبة لمواجهته اليوم وذلك عن طريق مقاطع ڤيديو لمباريات روسيا يظهر من خلالها مناطق القوة والضعف وطريقة الهجوم والدفاع للاعبى روسيا.

وقام الجهاز الطبى للمنتخب الوطنى بقيادة الدكتور محمد شوقى بتجهيز وعلاج الظهير الأيمن يحيى خالد الذى تعرض للإصابة فى مباراة السويد الأخيرة.

ومن المنتظر أن يدفع الجهاز الفنى لمصر بقيادة جارسيا فى مباراة اليوم بكل من كريم هنداوى فى حراسة المرمى وكل من محمد سند فى الجناح الأيمن ويحيى خالد أو أحمد الآخر فى مركز الظهير الأيمن ويحيى الدرع بالتبادل مع أحمد هشام فى مركز صانع ألعاب المنتخب.

وعمر الوكيل بالتبادل مع أحمد مؤمن فى مركز الجناح الأيسر. وعلى الدائرة كل من محمد ممدوح هاشم بالتبادل مع وسام نوار وإبراهيم المصرى. وأخيرا فى مركز الظهير الأيسر على زين بالتبادل مع حسن قداح.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق