رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الليلة.. مواجهة نارية للمنتخب الوطنى أمام «السويد» لحسم قمة المجموعة السابعة

أحمد طاهر
تدريبات قوية لمنتخب مصر قبل مواجهة السويد في ختام المجموعة

«الفراعنة» مصرون على الفوز..والجهاز الفنى يحدد 3 محاور لمواجهة «أحفاد الفايكنج»

فى مواجهة نارية من العيار الثقيل، يلتقى المنتخب الوطنى لرجال كرة اليد مع نظيره السويدى فى السابعة من مساء اليوم، على الصالة الكبرى باستاد القاهرة، فى المباراة الختامية للمجموعة السابعة لبطولة العالم للرجال التى تستضيفها مصر.

يخوض لاعبو منتخب مصر بقيادة الجهاز الفنى مباراة الليلة وعينهم على صدارة المجموعة بعد ضمان التأهل للدور الثانى بالوصول للنقطة الرابعة مع المنتخب السويدى الذى يملك الرصيد نفسه لكن الأفضلية لـ«أحفاد الفايكنج» بفارق الاهداف عن منتخب مصر.

ووفقا للنظام الجديد لبطولة العالم، سيتأهل أصحاب الفرق الثلاثة الأولى على الترتيب من كل مجموعة الى الدور الثانى. وبالنسبة لمجموعة مصر ستصعد الفرق أصحاب المراكز الثلاثة الأولى، حاملين نقاط المواجهات المباشرة من دور المجموعات، ما يعنى أنه فى حالة فوز مصر على السويد، ستصعد للدور الثانى بأربع نقاط تمثل حصيلة فوزها على السويد والمنتخب الصاعد من تشيلى أو مقدونيا، ليصبح رصيد منتخب مصر أربع نقاط، أما فى حالة الخسارة، فسيتأهل منتخب مصر الى الدور الثانى برصيد نقطتين فقط، وهو ما يزيد من أهمية مواجهة السويد اليوم.

وصرح مؤمن صفا المشرف العام على المنتخبات الوطنية، بأن منتخب مصر ظهر بمستوى فنى جيد حتى الآن، لكن فى الاجتماع الأخير مع اللاعبين بحضور الجهاز الفنى أمس، تم التأكيد على ضرورة طى صفحة مباراتى تشيلى ومقدونيا، لتكون البداية الحقيقية للمنتخب فى مواجهة السويد الصعبة، خاصة أن المنافس يتمتع دائما بقوة ومهارة لاعبيه، كما أنه فاز ببطولة العالم أربع مرات من قبل.

وقال صفا إن المباراة تضمن الوصول إلى دور الثمانية نظرا لأن المنتخب سيصعد لينضم فى الدور الثانى إلى ثلاثة منتخبات قوية هى روسيا وبيلاروسيا وسلوفينيا من المجموعة الثامنة، لذلك فإن مباراة الليلة هى عنق الزجاجة بالنسبة له وليس صراعا على قمة المجموعة فقط. وشدد المشرف العام على المنتخبات الوطنية على ان توجيهات الجهاز الفنى للاعبين لتحقيق الفوز، تمحورت حول ثلاثة محاور رئيسية هي: التركيز فى إنهاء الهجمات بالشكل الصحيح، وإيقاف الهجوم الخاطف للاعبى السويد بسرعة ارتداد الدفاع أمام المرمى، وأخيرا عمل حائط صد دفاعى قوى لمنع القوة الضاربة لمنتخب السويد من فرض اسلوب لعبه، يتركز فى سرعة الجناحين ومهارة صانع الالعاب.

ويسعى منتخب مصر لتحقيق الفوز وتخطى عقبة المنتخب السويدى العملاق صاحب التاريخ والانجازات فى بطولات العالم وأوروبا بعد ارتفاع معنويات لاعبى «الفراعنة» والوصول بثبات وأداء قوى للدور الثانى.

ودارت مناقشات فى معسكر المنتخب أمس بعد المحاضرة الفنية للمدير الفنى روبيرتو جارسيا ومساعده مجدى أبوالمجد المدرب العام، حيث كان محور الحديث حول ضرورة تخطى عقبة السويد فى ختام مباريات المجموعة، خاصة أن منتخبات صاعدة حققت نتائج مفاجئة أمام منتخبات مرشحة للفوز وذات تصنيف أول فى البطولة مثل اليابان بتعادلها مع كرواتيا وصيف أوروبا 29-29، وإسبانيا بطل أوروبا حاليا التى تعادلت مع البرازيل. ومن المنتظر أن يخوض المنتخب الوطنى مباراة اليوم بتشكيل مكون من كريم هنداوى بالتبادل مع عصام الطيار فى حراسة المرمى وكل من محمد سند بالتبادل مع أحمد الأحمر فى مركز الجناح الأيمن ويحيى خالد فى مركز الظهير الأيمن ويحيى الدرع وأحمد هشام فى مركز صانع الألعاب. وعلى الدائرة كل من محمد ممدوح هاشم ووسام نوار. وعلى زين بالتبادل مع حسن وليد قداح فى مركز الظهير الأيسر وأخيرا أحمد مؤمن بالتبادل مع عمر الوكيل.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق