رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الولايات المتحدة تسجل رقما قياسيا فى عدد الوفيات
فرض حالة الطوارئ فى طوكيو..والصين تمنع سكان مدينة من مغادرتها

عواصم عربية وعالمية ‫ــ‬ وكالات الأنباء‫

‬ فيما تقترب الإصابات بجائحة كورونا من كسر حاجز الـ٨٦ مليون إصابة والوفيات لـ٢ مليون حالة وفاة، واصلت دول العالم تعزيز تدابير الحد من تفشى الفيروس المستجد بالتزامن مع تواصل حملات التلقيح حول العالم .

‪وقد‬ أعلنت الولايات المتحدة عن وفاة أكثر من ٣٧٧٠ شخصا ــ أكثر من عشرين حالة وفاة فوق الرقم القياسى السابق للبلاد، وهو أعلى عدد وفيات يومية لـلفيروس المستجد على الإطلاق، وذلك بالتزامن مع تعرض الإدارة الحالية لإنتقادات حادة بسبب بطء حملة التطعيم. كما حققت الولايات المتحدة رقماً قياسياً فى المستشفيات، حيث تم إدخال ١٣١٫١٠٠ مريض مصاب بفيروس «كوفيد -١٩» على مستوى البلاد.

من جهته، قال وزير الصحة البريطانى مات هانكوك، إننا نحتضر فى حال خرجت إصابات كورونا عن السيطرة فى لندن، مشيرا إلى أن مستشفى "نايتنجيل" الميدانى سيكون جاهزا لتخفيف الضغط على الخدمات الصحية. وقال هانكوك: "بالطبع أنا قلق بشأن الضغوط التى تتعرض لها هيئة الخدمات الصحية الوطنية". وقد سجلت بريطانيا  أمس الأول ٦٢٣٢٢ إصابة جديدة بفيروس كورونا، فى أكبر حصيلة يومية منذ اندلاع الجائحة.

وفى الوقت الذى قررت فيه اليابان فرض حالة الطوارئ فى طوكيو والمنطقة المحيطة بها بسبب جائحة ابتداء من اليوم  ولمدة شهر، سجلت الصين أكبر زيادة يومية فى إصابات فيروس كورونا فى أكثر من خمسة أشهر، تتصدرها زيادة الإصابات فى إقليم خبى المحيط بالعاصمة بكين.

وسجل الإقليم ٥١ من بين ٥٢ إصابة محلية أعلنت عنها اللجنة الوطنية للصحة فى الصين، مقارنة مع ٢٠ حالة سجلت فى الإقليم فى اليوم السابق.وقال مسئول فى عاصمة الإقليم إن السلطات منعت كافة السكان من مغادرة المدينة ضمن إجراءات مكافحة تفشى فيروس كورونا.

وقالت اللجنة إن إجمالى الإصابات الجديدة المسجلة فى الصين بلغ ٦٣ مقارنة مع ٣٢ فى اليوم السابق، فى أكبر زيادة فى الحالات اليومية منذ ٣٠ من يوليو عندما تم تسجيل ١٢٧ حالة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق