رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

استئناف أعمال البناء بالإسماعيلية بشروط خاصة

الإسماعيلية ـ سيد إبراهيم

أصدر اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية، قرارا بإستثناء القرى من الخضوع لاختصاص اللجنة العليا لمراجعة تراخيص البناء السابق صدورها، والمبانى الجارى تنفيذها «مرافق ـ بناء ـ تراخيص». كما تضمن القرار السماح باستئناف أعمال البناء للأراضى الفضاء الواقعة داخل الحيز العمرانى للمدن، وذلك بشرط صدور ترخيص لها قبل صدور قرار المحافظ رقم 439 لسنة 2020، بشأن وقف تراخيص البناء لمدة 6 أشهر، على أن تتم مراجعة الترخيص من اللجنة العليا لتراخيص البناء، وألا يزيد الارتفاع عند تنفيذ الترخيص على أرضى وثلاثة أدوار علوية .

وشمل القرار تشكيل لجنة تختص بمعاينة ومراجعة الرخص الصادرة ومطابقتها للاشتراطات البنائية، وذلك للموافقة على توصيل وادخال المرافق للعقارات المبنية، وذلك بناء على المعاينة الواردة من الادارة الهندسية التابعة للوحدة المحلية أو الأحياء الثلاثة، على أن يكون مرفقا بتقرير المعاينة شهادة صلاحية المبنى للإشغال ، وتقرير السلامة الإنشائية، وشهادة الإشراف من المهندس المشرف على تنفيذ المبنى .

كما تختص اللجنة بمراجعة المشروعات التجارية المطلوب ترخيصها، بما يتناسب مع المحاور المرورية وكثافة السيارات ومعارض السيارات بالنسبة للمساحات، فيما عدا النشاطات المحظور ترخيصها تحت مسمى تقديم «مشروبات باردة وساخنة ».

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق