رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«تكاتك» وقمامة وتعدٍ على الطريق الفوضى تضرب «بولكلى» حى شرق: نشن حملات إزالة بالتنسيق مع المرافق

عزة السيد

حالة من الفوضى يعيشها سكان منطقة بولكلى شرق الإسكندرية، التى كانت تعد واحدة من أرقى مناطق المدينة، بعدما تبدلت ملامحها وسيطر عليها الخارجون على القانون الذين لا تردعهم حملات الإزالة التى تشنها الأجهزة التنفيذية بين الحين والآخر، وأصبحوا يتعاملون مع الشوارع والميادين على أنها ملكية خاصة لهم لا يحق للمواطنين الاستفادة منها.

قبل فترة وقع حريق فى عقار بشارع «وينجت» وتم حجز سيارة المطافى ساعة كاملة بسبب انتشار مركبات التوكتوك فى كل مكان، بهذه الكلمات بدأت «إيمان.ع»، إحدى سكان المنطقة، حديثها عن الوضع الذى يعيش فيه أهالى المنطقة بعدما تحولت إلى فوضى وعشوائية، مضيفة ان الشارع يعانى شللا مروريا على مدى اليوم خاصة فى أوقات الذروة.

وأشارت إلى أن الشارع به كثافة سكانية عالية وهذا الزحام يعيق حركة المارة والسيارات خاصة سيارات الإسعاف التى تدخل فى شجار مستمر مع السائقين حتى تتمكن من المرور مما يعرض صحة المرضى للخطر. كما أن هذه الفوضى تمتد إلى مزلقان قطار أبو قير الذى يقع فى منتصف الشارع مما ينذر بوقوع كارثة.

وأوضحت «إيمان» إن المنطقة تعانى ايضا تعدى أصحاب المقاهى والمحال على جانبى الرصيف، حيث لم يعد للمشاة مكان، بالإضافة إلى تراكم القمامة فى كل مكان وانتشار النباشين الذى يشوهون مظهر المنطقة بأكملها، مناشدة المسئولين سرعة التدخل واتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة الشارع إلى سابق عهده وإعادة الطابع الحضارى الذى كان يميزه.

وقال «محمد.ح»، أحد سكان المنطقة رئيس رابطة سكان شارع وينجت، إن سكان المنطقة يعانون كارثة - على حد وصفه، حيث أصبحت فريسة لسائقى مركبات التوكتوك وسيارات الأجرة غير المرخصة التى تتحرك فى كل مكان دون تنظيم، وهو ما يهدد حياة المواطنين خاصة الأطفال وطلاب المدارس المنتشرة فى المنطقة.

وأوضح «محمد» ان الشارع يضم مصالح حكومية من مستشفيات ومدارس وغيرها. كما يعد الشريان الوحيد الذى يربط عددا من مناطق شرق بمحور المحمودية الجديد، مؤكدًا أن هذا التقصير غير المفهوم يتناقض مع جهود الدولة فى إنجاز مشروع المحمودية، بما يتبعه من الاهتمام بأهم شريان يؤدى إلى هذا المحور المهم.

وأكد «محمد» ان سكان المنطقة تواصلوا عدة مرات عبر الخط الساخن بمحافظة الإسكندرية ومجلس الوزراء للشكوى من المخالفات التى تؤرق حياتهم، وبالفعل يتم شن حملات إزالة لكن سرعان ما يعود الوضع إلى سابقه، مطالبًا باتخاذ إجراءات حازمة لحل الأزمة بشكل نهائي.

من جهته؛ أوضح محارب هيلع، رئيس حى شرق، الجهود التى يبذلها الحى للحد من ظاهرة التعديات وضبط الشارع، إذ أنه أعطى تعليمات للجهات المختصة فى الحى بمتابعة الحملات على مدى اليوم التى تكون صباحية ومسائية، لإزالة جميع الإشغالات والمخالفات التى تُعيق حركة المواطنين والمرور بمختلف شوارع الحي.

وحول الشكوى بشأن شارع وينجت؛ أكد «هيلع» انه فور تلقى الحى الشكوى تم شنّ عدد من الحملات المتتالية على المنطقة بالتعاون مع شرطة المرافق، لإزالة حالات الإشغال المختلفة وتعدى أصحاب المقاهى والمحال على حرم الطريق، وتم التحفظ عليها وتسليمها لإدارة شرطة المرافق فى حينه.

وأشار «هيلع» إلى أنه تم التنسيق بين حى شرق وإدارة شرطة المرور بشأن عشوائية «التكاتك» و«الميكروباصات» لإزالة أسباب الشكوى الواردة، حيث تم تنفيذ حملة فى شارع وينجت أسفرت عن ضبط ثمانى مركبات «توك توك» وسيارة دون أوراق رسمية، مشددًا على أنه سوف تستمر المتابعة للقضاء على التعديات والمخالفات بشوارع حى شرق.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق