رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الدورى الإنجليزى بين «مطرقة» كورونا و«سندان» المباريات المضغوطة

شروق عياد
مسابقة الدورى الإنجليزى تشهد إصابات بكورونا بشكل كبير

ناقشت أندية الدورى الانجليزى الممتاز إمكان إيقاف الموسم لمدة أسبوعين خلال شهر يناير، بهدف منع انتشار حالات الإصابة بفيروس كورونا فى المسابقة. ومع استمرار انتشار العدوى، أعلنت رابطة الدورى الإنجليزى أن الاختبارات التى أجريت أخيرا أظهرت وجود 18 حالة إيجابية، وهى أعلى نسبة فى دفعة واحدة منذ بدء الفحوصات المنتظمة فى أغسطس الماضى.

وكشفت صحيفة «ديلى ميل» البريطانية أن رؤساء أندية الدورى الإنجليزى قاموا بإجراء محادثات غير رسمية، لمناقشة الاستراحة المؤقتة فى شهر يناير من أجل حماية اللاعبين والموظفين بالأندية. ومع ذلك، فقد أبدت اللجنة المنظمة للدورى الإنجليزى رفضها لفكرة إيقاف المباريات، حيث قررت تفضيل استمرار المسابقة، لعدم الإضرار بجدول المسابقة عن طريق زيادة ضغط المباريات.

لكن جارى نيفيل أسطورة الكرة الأنجليزية، أكد أن إيقاف مباريات الدورى الإنجليزى الممتاز لمدة أسبوعين للحد من الارتفاع المفاجئ فى حالات الإصابة بكورونا بين اللاعبين والمدربين لن يحل المشكلة، وهو الرأى الذى يتفق معه مدرب مانشستر يونايتد أولى جونار سولسكاير.

من جهته، أعرب سام ألاردايس مدرب وست بروميتش ألبيون عن تأييده لفكرة إيقاف مباريات الدورى، وقال إن سلامة الجميع أهم من أى شيء، لأنه عندما يتبين أن هذا النوع من الفيروس ينتقل أسرع بنسبة 70%، فإن التوقف هو الحل الأنسب بكل تأكيد.

وأضاف: «أبلغ من العمر 66 عامًا، وآخر ما أحتاج إليه هو التقاط العدوى، اللاعبون يمكنهم التغلب على الفيروس، ولكن الأمر أكثر صعوبة بالنسبة لشخص مثلى».

لكن نيفيل لم يوافق على ذلك، وغرد على موقع «تويتر»، قائلا إن كرة القدم أثبتت خلال الأشهر الستة الماضية أنها تستطيع الاستمرار فى أمان، وكان من الصواب توخى الحذر والقلق خلال الإغلاق الأول عندما كان الفيروس جديدًا وغير معروف.

كما قال سولسكاير: «من الصعب بالنسبة لى أن أجيب على ذلك مباشرة الآن، الأمر يتعلق بالمجتمع بأسره، لكنى لست متأكدًا إذا كان التوقف عن لعب كرة القدم سيحدث أى فارق. لاعبونا كانوا جيدين حقًا فى اتباع البروتوكولات والقواعد. كما كشفت صحيفة «سبورت ميل» أن الحكومة البريطانية أجرت محادثات مع سلطات كرة القدم وسط تزايد عدد الاختبارات الإيجابية مع السلالة الجديدة من الفيروس التى تجتاح البلاد. ومن المقرر أن يتضح الأمر بشكل أكبر عندما تعلن الحكومة البريطانية، نتائج نظام المستويات فى البلاد، بعد إلغاء تسع مباريات فى الدرجتين الأولى والثانية فى انجلترا.

وكانت الأمور تميل نحو إعلان التوقف المؤقت، بعدما أعلنت بريطانيا اكتشاف 53135 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ووقوع 414 حالة وفاة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق