رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

المآسى لا تنتهى فى أعياد الميلاد 96 أسرة تفقد منازلها فى حريق فى باراجواى..ومصرع 8 فى بوجوتا

عواصم عالمية ــ وكالات الأنباء

لم تتوقف مآسى ليلة عيد الميلاد عند واقعة تفجير ناشفيل بالولايات المتحدة حيث شهدت عدة دول حوادث أخرى قضت على محاولات الخروج من نفق كورونا المظلم للاحتفال بالأعياد المجيدة.

وفقدت عشرات العائلات فى أسونسيون، عاصمة باراجواي، منازلها فى حريق كبير ليلة عيد الميلاد. وذكرت صحيفة «هوي» المحلية أن الحريق، الذى تضررت منه 96 أسرة، وامتد على مساحة نحو 30 ألف متر مربع، نجم عن إساءة التعامل مع الألعاب النارية. وكانت تقارير سابقة قد أشارت إلى أن ما يصل إلى 150 أسرة قد تتأثر من الحريق.

وبدأ الحريق فى حى لا تشاكاريتا الفقير خلف مركز كابيلدو الثقافى فى وسط المدينة القديمة. ونقلت وسائل إعلام عن أوسكار سالومون رئيس الكونجرس قوله: إن المسئولين كانوا يخشون أن يكون الحريق أتى أيضا على وثائق مهمة فى المركز الثقافى بالعاصمة، والذى يضم وثائق التاريخ الوطنى للبلاد. وفى كولومبيا، لقى 8 أشخاص مصرعهم فى جرائم قتل وقعت أثناء احتفالات أعياد الميلاد، بالعاصمة الكولومبية، بوجوتا. وذكرت وسائل الإعلام المحلية بكولومبيا، أن جرائم القتل فى احتفالات أعياد الميلاد هذا العام شهدت انخفاضًا بنسبة 76 %مقارنة مع العام الماضي.

ومن جانبها، ذكرت شرطة العاصمة الألمانية برلين أن العديد من الأشخاص أصيبوا بجراح خطيرة، نتيجة نزاع شهد إطلاق نار فى منطقة «كرويتسبرج» غرب المدينة أمس. وهرب المهاجمون الذين لم يتم الكشف عن هويتهم من الموقع.

ويجرى رجال الشرطة عمليات بحث فى المنطقة، التى تقع بالقرب من مقر الحزب الاشتراكى الديمقراطى الألماني، سيرا على الأقدام وعلى متن مروحية. وتم العثور على ثلاثة من المصابين على أحد الطرق، وتم العثور على الرابع فيما بعد بالمنطقة. ولا توجد معلومات لدى الشرطة عن مرتكبى الحادث.

وتشهد برلين بشكل متكرر نزاعات بين مجموعات أو عائلات، وقد شهدت منطقة كرويتسبرج مؤخرا إطلاق نار على شاب ــ 29 عاماــ أعقبه هجوم لنحو 10 رجال على طابق بالدور الأرضى وسيارة.

وفى فرنسا، قتلت سيدة قريبها البالغ 10 سنوات طعنا وأصابت قريبتها ذات السنوات الأربع بجروح خطرة ليلة الميلاد فى إحدى ضواحى باريس.

وكان انفجار قد هز وسط مدينة ناشفيل الأمريكية أمس الأول، فيما قالت شرطة ناشفيل إنه قد يكون عملا متعمدا. وقال المتحدث باسم الشرطة إن الانفجار الذى وقع صباحا، وأدى إلى تحطم الزجاج وألحق أضرارا بالمباني، يعتقد أنه «عمل متعمد». وأضاف المتحدث أن ثلاثة أشخاص نُقلوا إلى مستشفيات المنطقة لتلقى العلاج، نافيا أن يكونوا فى حالة حرجة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق