رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

وجوه فى قلب الأزمة

فى قلب الأزمات والصراعات التى واجهها 2020، برز العديد من الوجوه، بعضها نعرفه عن ظهر قلب ولا يحتاج للمزيد من التعريف مثل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الذى اعتاد سرقة الأضواء. ولكن هناك وجوه واعدة لا تتمتع بالكثير من الشهرة ولكنها تستحق إبرازها كوجوه العام.

فأزمة تفشى وباء كورونا، دفعت الكثير من الوجوه إلى المقدمة من بينها أنتونى فاوتشى مسشار البيت الأبيض وخبير الأمراض المعدية الأمريكى والذى اشتهر بجرأته فى معارضة ترامب فيما يتعلق بانتشار الفيروس ومدى خطورته. كما أننا لا يمكن أن نتجاهل العالم الألمانى أوجور شاهين صاحب شركة «بيونتيك» الألمانية والذى تمكن من تصنيع لقاح مضاد للفيروس اللعين. إلى جانب، الأفغانية سمية فاروقى التى تحدت كل المعوقات والقيود التى تتعرض لها المرأة الأفغانية وتمكنت هى وفريقها النسائي

من ابتكار جهاز تنفس صناعى منخفض التكلفة.

وعلى صعيد دراما الانتخابات الرئاسية الأمريكية، يستحق هانتر نجل الرئيس الأمريكى المنتخب جو بايدن لقب البطولة فقد كان ولا يزال نقطة الضعف الأكبر فى سجل والده، بل إنه يهدد أيضا تاريخه السياسي. وهذا لا ينفى أن بايدن نجح حتى قبل صعوده للسلطة فى كسب قلوب النساء بتعيينه أكبر عدد من السيدات فى فريقه الرئاسى من بينهم ريما دودين الأردنية من أصل فلسطيني.

وعلى الصعيد الإسرائيلي، كان لابد من الإشارة إلى جدعون ساعر وحزبه الجديد الذى من شأنه تغيير الخريطة الحزبية لإسرائيل.

فى هذا الملف نقدم نبذة تعريفية بهذه الوجوه التى ستساعد فى تشكيل عام 2021.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق