رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مصر تنجح فى خفض معدل البطالة والتغلب على آثار كورونا

كتب ـــ محمد الصديق

تعاملت مصر مع أزمة كورونا على مسارين متوازيين، أولهما، مسار التعافى الصحى من خلال مقاومة الفيروس واتخاذ جميع الإجراءات لحماية المواطنين وتقديم أوجه الرعاية الطبية اللازمة، وثانيهما، مسار التعافى الاقتصادى والاجتماعى من تداعيات الجائحة، وفى مقدمتها تلك المتعلقة بأسواق العمل، خاصة البطالة التى انخفضت معدلاتها مع مضى مصر فى تطبيق رؤيتها الإستراتيجية للتعامل مع الأزمة .

وكشف تقرير صدر عن المركز الإعلامى لرئاسة مجلس الوزراء أمس، أن معدل البطالة انخفض الى 7.3%، فى الفترة من (يوليو- سبتمبر) للعام الحالي، مقابل 9.6% فى ذروة أزمة كورونا (أبريل- يونيو) من العام نفسه، و7.7% قبيل بدء الأزمة فى الفترة من(يناير- مارس) للعام نفسه.

وأشار التقرير إلى انخفاض أعداد العاطلين بنسبة 19.8%، فى الربع الثالث من العام الحالي، حيث تم تسجيل 2.06 مليون عاطل مقارنة بـ 2.57 مليون فى الربع الثانى من العام نفسه.

وأوضح التقرير وصول معدل البطالة بين الذكور لـ 5.8% فى الربع الثالث للعام الحالي، مقارنة بـ 8.5% فى الربع الثانى من العام نفسه، بينما وصل معدل البطالة بين الإناث لـ 15.2% فى الربع الثالث مقارنة بـ 16.2% بالربع الثاني.

مما يؤكد زيادة أعداد المشتغلين بنسبة 8.3%، بلغت 26.11 مليون مشتغل فى الربع الثالث من العام الحالى مقارنة بـ 24.12 مليون مشتغل فى الربع الثانى من العام نفسه.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق