رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

التعليم: درجات الصف الثالث الثانوى أعلى من الأول والثانى فى «التراكمية»

كتبت ــ نيڤين شحاتة

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن المجموع النهائى فى الثانوية التراكمية سيحسب من أول أولى ثانوى حتى 3 ثانوى، حيث سيكون لكل صف دراسى من الصفوف الثلاثة وزن بالدرجات كأنها أعمال سنة، والصف الثالث الثانوى سيكون وزن درجاته أكبر من الصفين الآخرين.

وقالت الوزارة إنه إذا رسب الطالب فى مادة أو مادتين على الأكثر من المواد العامة والمواد التخصصية بعد استنفاد العدد المسموح به لمرات دخول الامتحان فى كل سنة دراسية يُحمل بما رسب به، وينقل للسنة التالية لها ويُعاد امتحانه مع طلاب السنة المستجدين، كما يجوز له التقدم للامتحانات من الخارج، وفقا للضوابط التى يصدر بها قرار من الوزير. وأوضحت الوزارة أنه لكل طالب رسب فى مادة أو مادتين على الأكثر من المواد العامة والمواد التخصصية، بعد استنفاد عدد مرات دخول الامتحان بالصف الثالث، أن يتقدم لإعادة الامتحان فيما رسب فيه لمرة واحدة فقط فى العام التالى، ويتم بعدها التقدم للامتحان من الخارج ولمدة عامين فقط. كما أكدت الوزارة أن نظام الثانوية التراكمية سيكون جاهزا للتطبيق بقرار نهائى من رئيس الجمهورية فى يناير المقبل، بعد أن يكون قد تمت الموافقة عليه من قبل البرلمان.

فى سياق متصل أكد الدكتور طارق شوقى،وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن الوزارة لم تتخذ أى قرار جديد يخص طريقة التعامل فى الثانوية التراكمية مع أبنائنا فى الخارج وأن كل ما يتداول بشأنه غير صحيح.

وأضاف أن الوزارة ستقوم بإعلان نظام الثانوية العامة الجديد وتفاصيل تطبيقه على أبنائنا فى الخارج فى وقت لاحق، بعد الإعداد له والانتهاء من التفاصيل الكاملة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق