رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«مصر كابيتال» تطلق أكبر إصدار للصكوك لصالح «ثروة» بقيمة ٢٫٥ مليار جنيه

قامت شركة مصر كابيتال الذراع الاستثماريه لبنك مصر بالتعاون مع ﺷــﺮﻛﺔ ثروة كابيتال القابضة للاستثمارات المالية بترتيب وترويج الإصدار الأول للصكوك المصدرة من شركة ثروة للتصكيك بقيمة إجمالية بلغت ٢،٥ مليار جنيه، وذلك فى صورة صكوك مضاربة متوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية وذلك لتمويل أنشطة المجموعة. ويعد هذا الإصدار هو أكبر إصدار للصكوك فى مصر وأول إصدار بصيغة مضاربة لمؤسسة مالية غير مصرفية وذلك بعد أن اتاحت الهيئة العامة للرقابة المالية الصكوك كأداة تمويلية بديلة للشركات فى سوق المال المصري. وقد شهد الإصدار الأول من الصكوك طلباً قوياً من قبل المستثمرين من المؤسسات المالية وكبرى البنوك فى مصر التى طالما تم التعاون معهم من قبل فى الإصدارات الخاصة بالتوريق على مدار الخمسة عشر عاماً الماضية ليعكس ثقة تلك المؤسسات فى إصدارات أدوات الدين الخاصة بثروة فى مصر. وصرح عاكف المغربي، رئيس مجلس ادارة مصر كابيتال ونائب رئيس مجلس ادارة بنك مصر، ان هذه الشراكه هى تكليل لسنوات عديدة بين مجموعة بنك مصر وثروة كابيتال وهى دليل على اهتمام بنك مصر بالأنشطة المالية غير المصرفية وذلك من خلال مصر كابيتال، . وانه لمن المؤكد ان هذا الإصدار يمثل بدايه توجه جديد لقيامنا بتطوير لجميع أنشطة سوق أدوات الدخل الثابت من اداره اصول والسمسره فى الأوراق المالية والخدمات التمويلية لبنوك الاستثمار»

هذا وقال أيمن الصاوي، رئيس القطاع المالى لشركة ثروة كابيتال، انه بهذا الإصدار تبدأ المجموعة مرحلة جديدة من تطوير مصادر دخلها من أدوات الدين ليعزز من قدرتها على مواكبة فرص النمو بالسوق وليؤكد على قوة مركزها المالى .

وقال خليل البواب، العضو المنتدب والرئيس التنفيذى لشركة مصر كابيتال «ان تلك العملية تأتى تكليلاً للتعاون المثمر بين الشركتين وللجهود المبذولة لإستحداث ادوات جديدة وفعالة فى اسواق الدين وتشجيع العديد من المصدرين الجدد فى السوق المصرى .

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق