رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

جزارين رئيس نادى «اولاد الذوات» فى حوار بروح التفاؤل: نفذنا البرنامج الانتخابى بالحرف.. وفرع اكتوبر باكورة نجاح المجلس

حوار ـ محمد مختار أبودياب
المهندس عمرو جزارين

نعمل بشكل مؤسسى.. وهذا سجل الإنجازات بالأرقام والاحصائيات

وزير الرياضة يدعمنا بشكل كبير.. والتطوير العقارى انعكاس لسياسة المستقبل

 

 

 

 

عندما تطأ قدماك أرض نادى الجزيرة « تشتم رائحة التاريخ من كل جانب».. فمن هنا مرت قامات كبيرة لها اسمها وتاريخها من العظماء، كانت ولا تزال علامة فى هذا الكيان العريق صاحب اللقب الشهير «نادى اولاد الذوات»، والذى حافظ على بصماته فى الرياضة المصرية ليس فقط من الناحية الاجتماعية ولكن ايضا من الجانب الرياضي، حيث حقق بطولات عدة على مستوى اللعبات الفردية وايضا الجماعية.

ومن هنا.. فإن الحوار مع رئيس النادى المهندس عمرو جزارين ينبش بين الجوارح عبير الماضى الجميل وروح المستقبل المشرق، الذى يسير نحوه الجزيرة بخطوات ثابتة فى ظل التطوير الذى يشهده النادى مع جزارين ورفاقه من أعضاء المجلس على مستوى جميع الخدمات سواء الإنشائية أو الاجتماعية، وهو ما توثقه أوراق التاريخ وسيترجمه المتحف المقررة إقامته ليحتضن بين جدرانه قصة هذا النادى بالكلمة والصورة.

 

منذ نشأته يمثل نادى الجزيرة حالة خاصة فى مصر على جميع المستويات الثقافية والاجتماعية والرياضية.. كيف تفسر ذلك؟

دعنا فى البداية أولا نشير إلى أننى أعتبر «الأهرام» شريكا اساسيا لنا كمؤسسة عريقة، تاريخها نفس تاريخ عمر النادى، كما أنها من أقدم المؤسسات العريقة فى مصر، ونحن نتشابه معها فى أن تاريخنا قديم مثلها لأنه يعود إلى سنة 1882، ولنا دورنا الثقافى والرياضى والاجتماعي، النادى يضم أكثر من 50 ألف أسرة على مساحة 80 فدانا.

وواصل جزارين حديثه قائلا: «الجميع يدرك أن نادينا هو الأقدم فى مصر، وقبلها لم يكن هناك ما يسمى ناديا، حيث انشئ أيام الانجليز 1882، وبعد ذلك انطلقت فكرة الأندية وأسس بعد ذلك النادى الاهلى عام ١٩٠٧، نكايه فى نادى الجزيرة الذى كان قام بتأسيسه الانجليز، فالجزيرة جزء لا يتجزأ من تاريخ مصر وشاهد على العصر، وأحداث كثيرة تبدأ من عام 1882 حتى يومنا هذا، ونحن سعداء بالدور الذى نلعبه، سعداء بأعضائنا، ونعتبرهم هم رأس مال النادى الاساسى ودائما عندى مقولة مشهورة «رأس مال الجزيرة هم اعضاؤه» عندنا اعلى كفاءات فى البلد فى جميع المحافل مهندسين أطباء، قانونيين، فنانين، تشكيليين، أعظم الكوادر وده شيء يشرفنى وشرف لأى عضو بنادى الجزيرة وشرف لى أن ترأس هذا النادى الذى يضم كل هذه الكوكبة من الأعضاء».

ما تقييمك للفترة الماضية وما أبرز التحديات التى واجهتها؟

نادى الجزيرة ناد عريق يعمل بأسس وبرؤية طويلة المدى، وعندما تولينا المسئولية فى ديسمبر 2017، كان هناك العديد من المشاكل ومنها انهيار سور النادي، ولم يكن هناك سور فى الناحية الغربية، فكان حاجة غريبة جدا، ناد بلا سور، كانت هناك ايضا صالة الجمباز محترقة خلال تولى المجلس السابق ولم يكن هناك رخصة لتجديده، وكان لابد أن نبنى مكانها، وكان فيه أرض لفرع النادى فى أكتوبر تم التعاقد عليها عام 2008، ولم يتم الانتهاء منه أو افتتاحه وبالتالى كان هناك مشاكل مع الدولة على هذه الأرض.. غرامات وخلافه، بخلاف أن البنية التحتية كان لها مدة طويلة لم يتم الاستثمار فيها داخل النادى، كانت كلها تحديات والحمد لله نجحنا فى التغلب عليها خطوة بعد أخرى، بل اتجهنا للتحول الرقمى لمسايرة سياسة الدولة، وجعلنا كارنيه عضوية يمكن الدفع من خلاله، وجرى تطوير حمامات السباحة وأيضا المطاعم، ووضعنا كل ما وعدنا به أمام عيوننا حتى يتم تنفيذه، ومن أهم الحاجات الجميلة التى أشعر بالفخر بها تأسيس مؤسسة خيريه اسمها «جزيرة الخير» ترعى مصالح العاملين وأسرهم الحاليين والسابقين فى النادى، وكان لنا السبق بتأسيس مثل هذه المؤسسة الخيرية.

ما هى الإجراءات الاحترازية التى تم اتخاذها خلال أزمة كورونا؟

كنا متابعين لأزمة كورونا من البداية على مستوى الدولة وعلى مستوى وزارة الصحة وعلى المستوى العالمي، وكنا من أوائل الأندية التى اتخذت الإجراءات الاحترازية سواء بقياس الحرارة على البوابات أو ارتداء الأقنعة «الماسك» وأول من اتخذ قرار الإغلاق مثل المطاعم واتخذنا قرارا بتخفيض ساعات العمل، ثم كان القرار بإغلاق تام للنادى، وجرى استغلال فترة الإغلاق بإجراء بعض الإصلاحات التى كان يصعب القيام بها خلال فترة وجود الأعضاء، ثم كان مد يد العون والمساعدة للدولة خلال الأزمة من خلال تخصيص مبنى فى فرع النادى فى 6 أكتوبر، لاستعماله كحجر صحى بحضور الدكتورة وزيرة الصحة والدكتور وزير الرياضة، والحمد لله الموجة انتهت على خير ونتمنى السلامة لكل المصريين.

ما تعليقك على ارتفاع سعر العضوية بشكل كبير فى النادى؟

عضوية نادى الجزيرة فى فرع النادى بالزمالك مليون جنيه زائد 14% القيمة المضافة، بخلاف بعض التفاصيل، ونحن نقبل العضويات فى أضيق الحدود لأن النادى مكتظ بالأعضاء، النادى انشئ لألفين أو ثلاثة آلاف أسرة، بينما اليوم لدينا 50 ألف أسرة، ولا أريد التوقف كثيرا عند مسألة المستوى الاجتماعى، لان لدينا كل المستويات وجميع المهن، وبالنسبة لفرع أكتوبر الوليد فإن مساحته كبيرة ويتحمل أعضاء جددا وقيمة العضوية 300 ألف جنيه زائد القيمة المضافة وبعض التفاصيل الأخرى.

كم لعبة فى نادى الجزيرة؟!

نادى الجزيرة يضم ٢٦ لعبة كل الرياضيات موجودة، والحقيقة هذا الأمر ليس ميزة لأنه يهدر الموارد المالية وأفضل أن يتم تقليل العدد ليصل إلى ١٥ أو ١٤لعبة يتميز فيها النادي.

أين كرة القدم من نادى الجزيرة؟!

هذا السؤال يتم طرحه على بشكل متكرر، الجزيرة بوضوح شديد..ناد اجتماعى رياضى غير كروي؟.

كم تبلغ ميزانية النشاط الرياضى داخل النادي؟

ميزانية النشاط الرياضى داخل النادى كانت منذ عامين ٧٠ مليون جنيه، وتأثرت كثيرا حاليا بعد أزمة كورونا، فحاولنا نضغطها قدر الإمكان وهى حاليا نحو ٥٠ مليون جنيه.

ما هى رؤيتكم لبند الـ ٨ سنوات؟!

أنا مؤيد تماما لبند الـ ٨ سنوات وهو موجود فى اللائحة، لقناعتى الشخصية، ٨ سنوات كافية لتقديم ما لديك، ويجب إعطاء الفرصة للغير لتقديم ما عندهم، وأنا مؤيد له تماما بالرغم من أن الديمقراطية فى أزهى وأبهى أحوالها تمنح الحق للعضو فى ان ينتخب من يشاء سواء كان الشخص له سنة أو ٣٠سنة، ولكنى مع تطبيق بند ٨ سنين على المناصب، بمعنى لو كان هناك شخص عضو لمدة ٨ سنين لا يتم حرمانه من الترشح على منصب النائب أو الرئيس لابد ان يغير منصبه ولكن لايتم منعه من الترشح.

هل تدرس عمل فروع أخرى غير فرع اكتوبر؟

عندنا فرع اكتوبر افتتحنا جزءا منه يمثل نحو ٣٠٪ منه فقط، وإن شاء الله نستطيع خلال السنوات المقبلة ننتهى منه، وندرس حاليا انشاء فروع أخرى فى الساحل والقاهرة الجديدة، إنما بفكر وفلسفة جديدة وبدون أن يتحمل النادى أعباء مالية إطلاقا وبدون أن نقع فى الأخطاء نفسها التى وقعنا فيها فى فرع أكتوبر، فالأندية قدراتها المالية لا تساعدها على شراء ارض وتصرف عليها، فانت تحتاج إلى استثمارات تقارب المليار جنيه، والأندية التقليدية مثل الجزيرة والصيد وهليوبوليس وغيرها لا أتصور أن لديها هذه القدرة المالية حاليا.

نفهم من هذا أنك سترشح نفسك لولاية أخرى؟

موضوع الترشح من عدمه حاليا لا يشغلنى إطلاقا، أنا حاليا والمجموعة التى تعمل معنا نفكر كيف ننهى دورتنا على أحسن وجه، امامنا سنة ننهى فيها كل ما بدأناه واستكمال كل المشاريع.

ماذا عن تعاونكم مع وزارة الشباب والرياضة؟

علاقتنا مع وزارة الشباب والرياضة متميزة وليس هناك طلب تقدمنا به إلا وجدنا كل دعم من الوزارة وآخره موضوع التطوير العقاري، لأنها فكرة جديدة والدكتور أشرف صبحى معجب بها ويحاول عمنا من خلال القانونيين بالوزارة، لأنها علاقة خاصة بين القطاع العام والخاص وطول عمرنا عندنا تنسيق منتظم فى كل المجالات مع وزارة الشباب والرياضة.

كلمة أخيرة لأعضاء الجزيرة؟

اقول لهم إن أى مجلس منتخب يكون هدفه خدمة الاعضاء والمجلس الحالى يبذل كل ما فى وسعه لتلبية جميع متطلبات الاعضاء وأقول لهم إن بعض المشاريع التى تأخرت بسبب أزمة كورونا سيتم الانتهاء منها قريبا وسنقوم بافتتاحها قريبا معا، وستفتخرون بها، وانجازات المجلس الحالى كثيرة وتليق بكم، ورغم المشاكل والضغوط فنحن على قدر المسئولية ونتمنى أن تتبنى «الأهرام» مع نادى الجزيرة حملة «شوف الحلو على مستوى النادى وفى كل أنحاء مصر».

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق