رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

وزير الرى خلال افتتاحه محطتى أتوبيس نهرى بالدقهلية
إعادة نقل الركاب والبضائع عبر النيل.. وتوسعات فى المراسى من دمياط إلى القناطر

كتب ــ إسلام أحمد فرحات المنصورة ــ إبراهيم العشماوى

أكد الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى أن هناك توجها بإعادة إحياء عملية نقل الركاب والبضائع عن طريق نهر النيل، بالإضافة إلى توسعات فى المراسى النيلية من دمياط إلى القناطر الخيرية.

جاء ذلك خلال افتتاحه المرحلة الثانية من المراسى الجديدة على نهر النيل فرع دمياط بمدينتى المنصورة وطلخا بمحافظة الدقهلية بتكلفة 16 مليون جنيه بحضور الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية والمهندس عبد الفتاح الباز وكيل وزارة الرى واللواء هشام الحصرى رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب لتكون محاور للربط بين المدينتين والتخفيف من العبء المرورى على المواطنين.

وتفقد  الدكتور عبد العاطى يرافقه  المحافظ أعمال تأهيل ترعة السرو بمركز أجا والبالغ طولها 4200 متر وتخدم زمام 1800 فدان، ووجه الدكتور عبد العاطى بضرورة الالتزام بالبرنامج الزمنى لتنفيذ العملية والتأكد من ضبط جودة التنفيذ، مع تأكيد استمرارية المتابعة من قبل أطقم الإشراف، وحث الشركة المنفذة لبذل المزيد من الجهد لضمان إنهاء التنفيذ فى الموعد المحدد. وأكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أن الأتوبيس النهرى بالدقهلية يعد نقلة حضارية ونوعية وهى المحافظة الثانية بعد القاهرة التى تم تشغيل الأتوبيس النهرى بها، مشيرا إلى أن المشروع يستهدف الإسهام فى حل المشكلات المرورية بمدينة المنصورة، والتيسير على طلاب الجامعة، وتم تسمية المرسيين الجديدين باسمى اثنين من أعلام الدقهلية هما أنيس منصور ويقع نهاية نادى القوات المسلحة، والآخر باسم الدكتور فاروق الباز» بجوار نادى المعلمين بطلخا. ووجه محافظ الدقهلية بأن يكون لطلاب الجامعة والعاملين بالدولة تخفيضات فى سعر تذاكر الأتوبيس النهرى تيسيرا عليهم وتخفيفا للعبء عنهم. يذكر أن محافظة الدقهلية أنشأت المرحلة الأولى لمشروع الأتوبيس النهرى داخل مدينة المنصورة بعدد 4 محطات وهى «أم كلثوم، وابن لقمان، وشجر الدر، والشيخ الشعراوي».

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق