رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

لجنة لدراسة تغير سلوك القرش بـ «مرسى علم»

كتب ــ محمد شرابى
الغطس مع سمكة القرش

بدأت اللجنة العلمية التابعة لإدارة المحميات بمحافظة البحر الأحمر، والتى كلف بتشكيلها المحافظ اللواء عمرو حنفي، عملها لدراسة أسباب تغير سلوك أسماك القرش بمنطقة شعاب «إلڤين ستون» بـ «مرسى علم»، للوقوف على أسباب التغيرات البيئية بها، وذلك بعد أن تعرضت سيدة ألمانية الجنسية فى عقدها الرابع خلال ممارستها رياضة الغوص، لهجوم من سمكة قرش.

ومن المقرر أن تقدم اللجنة تقريرا للمحافظ بالنتائج التى توصلت إليها تمهيدا لاتخاذ الإجراءات المناسبة.

من جانبه، أكد طارق شلبى رئيس جمعية مستثمرى السياحة بمرسى علم، أن مصر من أقل دول العالم فى حوادث القرش، مشيرا إلى أن الجمعية لديها عدة اقتراحات للحد من هذه الحوادث، وسوف تقدمها للجهات المعنية بالمحافظة من البيئة والمحميات وغرفة الغوص والأنشطة البحرية وعلوم البحار.

ولفت إلى أنه يتم اتخاذ إجراءات احترازية أكثر صرامة لطمأنة السائحين سواء كانوا أجانب أو مصريين خاصة وأننا بصدد تنمية السياحة الداخلية، ليعرف السائح أن الدولة اتخذت تلك الإجراءات لحمايته سواء خلال السباحة أو الغوص.

وكان المحافظ، قد قرر إيقاف أنشطة الغوص ورحلات السفارى بالمنطقة لمدة ثلاثة أيام، ضمن الإجراءات الاحترازية لمتابعة حالة أسماك القرش الموجودة بالمنطقة واستقرار وسلامة الاستخدامات الطبيعية بها.

واستطاع مرشد الغوص إنقاذ السيدة الألمانية والأشخاص الأربعة الذين كانوا برفقتها، وتم نقلها إلى المستشفى القريب للمنطقة وتقديم كل الرعاية الصحيّة لها.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق