رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«فاريتى»: القاهرة السينمائى يواجه التحديات

محمد حفظى

احتفت مجلة «فاريتي» الأمريكية الأسبوعية بالدورة الـ42 لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى، وذلك فى تقرير أشارت من خلاله إلى المشروع الذى سكن ذهن المنتج والسيناريست محمد حفظى عند توليه رئاسة المهرجان قبل عامين.

وأشار التقرير إلى أن حفظى أراد لمهرجان بلاده أن يعاد تقديمه كمهرجان أساسى على المستوى العربى والعالمى، ولكن تحدياته زادت هذا العام بضربة «كوفيد 19» لمهرجانات العالم، فضلا عن استقالة أحمد شوقى من منصبه كمدير فنى للمهرجان.

وطرحت «فاريتي» على حفظى سؤالا عن هذه التحديات، فأكد ان استقالة شوقى جعلته يفكر فى خيارين لا ثالث لهما، ما بين اختيار مدير فنى جديد، أو العمل بالاعتماد على «المكتب الفني»، مشيرا إلى الدور الأساسى الذى لعبه أندرو محسن فى «ملء الفراغات»، ووصفه بأنه أحد أكثر الأشخاص الذين اعتمد عليهم لإخراج النسخة 42 إلى الضوء. وحول العروض العربية خلال الدورة الـ 42، أكد حفظى ان كورونا كانت سببا فى محدودية المتاح من الأفلام العربية الجيدة خلال هذا العام، مع تأجيل العديد من الأفلام إلى العام المقبل. وحول منصة «كايرو فيلم كونيكشن»، وكونها تشهد العديد من المشروعات الساعية للفوز بفرصة المشاركة فى تمويلها، أوضح حفظى أن هذه المنصة تعد من أفضل مشاريع المهرجان، لكونها تتسم بالتنوع.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق