رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

رسميا.. "فيفا" يمد عمل لجنة "الجناينى" حتى يناير ٢٠٢١.. ويقلصها إلى ثلاثة أعضاء

محمد أبوالخير

تلقى اتحاد الكرة خطابا من الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، يخطر فيه اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجناينى بالاستمرار ومد عملها حتى ٣١ يناير المقبل لحين عقد الانتخابات، على أن يتم تقليص عدد الأعضاء إلى ثلاثة فقط بدلا من خمسة، ويكون دورهم الإشراف على الانتخابات.

وتشير المصادر باتحاد الكرة إلى استبعاد الثنائى محمد فضل وأحمد عبد الله من عضوية اللجنة الخماسية، لتصبح لجنة ثلاثية، تضم عمرو الجناينى وجمال محمد على وسحر عبد الحق.

ومن المقرر أن تجرى انتخابات اتحاد كرة القدم قبل يوم ٣١ يناير المُقبل طبقا للخطاب الأخير، كما يمكن أيضا تأجيل الانتخابات إلى ما بعد الدورة الأوليمبية استنادا الى الأحداث المتلاحقة ومنها عدم اعتماد اللائحة الجديدة حتى الآن رغم موافقة أعضاء الجمعية العمومية على غالبية بنودها.

وانتهى عمل اللجنة الخماسية فى 30 نوفمبر الماضى وفقا لخطاب التكليف الأخير من «فيفا»، وإذا كانت اللجنة المعينة لا يحق لها الترشح فى الانتخابات، حتى يتم إعلان القائمة الجديدة التى ستضم ثلاثة أسماء، فقد أصبح من حق الأعضاء الذين سيتم خروجهم من اللجنة الترشح لانتخابات اتحاد الكرة، لأنهم خرجوا من اللجنة الخماسية، وأصبح هناك لجنة جديدة، ومن حقهم الانضمام إلى جبهة هانى أبوريدة أو حسن فريد.

فى الوقت نفسه، فإن خطاب «فيفا» يعنى أنه لن يكون هناك انتخابات فى يناير، لأنه تم المد لمدة شهرين لأعضاء اللجنة الجديدة الثلاثية، ولكن قد تشهد الفترة المقبلة مفاجآت بأن يقرر «فيفا» إقامة الانتخابات قبل ٣١ يناير.

من ناحية أخرى فإن لجنة الصياغة المشكلة من الجمعية العمومية للاتحاد تسببت فى أزمة جديدة، بسبب رفض تطبيق الأثر الرجعى فى بند الثمانى سنوات بشكله الجديد فى لائحة الاتحاد المعدلة، وتبحث إعادة إرسال هذا البند الى مسئولى «فيفا» من أجل استشارتهم فى القرار، حيث أصبح البند تصاعديا، بما يعنى عدم أحقية كل من قضى 8 سنوات فى الجبلاية الترشح إلا على منصب أعلى سواء على النائب أو الرئيس.

واتفق الطرفان فى النهاية على عدم وضع كلمة تطبيق بند الـ8 سنوات بأثر رجعى أو أثر فورى فى اللائحة المعدلة، على أن تتم إحالة الأمر للاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» لحسم هذا الأمر وشكل تطبيقه النهائى.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق