رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الملا: البترول مستمر عند مستوى 50 دولارا للبرميل

كتب ــ ياسر مهران
المهندس طارق الملا

توقع المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن تظل الأسعار عند مستوى 50 دولاراً لبرميل البترول حتى نهاية عام 2021 مع تحسن فى الأنشطة وأداء الأعمال لشركات البترول عالمياً، وأشار إلى أن توازن أسعار البترول فى الأسواق العالمية هو الخيار الأمثل لتحقيق المنفعة الاقتصادية لأنه يصب فى صالح جميع الأطراف فى الصناعة البترولية.

جاء ذلك خلال مشاركة الملا عبر تقنية «فيديوكونفرانس» فى فعاليات حوار المتوسط روما 2020 فى نسخته السادسة التى عقدتها وزارة الخارجية والتعاون الدولى الإيطالية، بالتعاون مع المعهد الإيطالى للدراسات السياسية الدولية تحت شعار» مابعد الصدمة: إعادة النظر فى صناعة الطاقة بعد جائحة كورونا».

وقال الملا إن استغلال إمكانات مصر فى صناعة البترول والغاز يعد هدفاً تعمل مصر على تنفيذه، خاصة أن السنوات الأخيرة شهدت اتخاذ خطوات إيجابية أعطت قطاع البترول والغاز فى مصر دفعات للأمام. وأشار الملا إلى أن الشركات العالمية تعمل فى ظل تلك التحديات على إعادة ترتيب الأولويات لأنشطتها، بالتركيز على الاستثمار فى الغاز الطبيعى كمصدر مهم للانتقال نحو الطاقة النظيفة.

واختتم الملا بالإشارة إلى أهمية الشراكة مع دولة إيطاليا خاصة أنها عضو مؤسس بمنتدى شرق المتوسط، باعتبارها البوابة لقارة أوروبا عند تصدير الغاز من منطقة شرق المتوسط بواسطة شبكات خطوط الأنابيب الإيطالية».

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق