رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

قائد جبهة تحرير تيجراى ينفى فراره ويؤكد: القتال مستمر على جميع الجبهات

أديس أبابا ــ وكالات الأنباء

أكد دبرصيون جبرا ميكائيل قائد الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي إنه لا يزال يقاتل على مقربة من العاصمة ميكيلي وأن القتال مستمر على جميع الجبهات، نافيا تقارير أفادت بأنه فر إلى جنوب السودان.

وقال جبرا ميكائيل لوكالة أنباء رويترز في رسالة نصية إن قواته أسرت بعض الجنود الإريتريين بالقرب من وكرو التي تبعد ٥٠ كليومترا شمال ميليكي.

وفي حديث هاتفي مع وكالة أنباء « أسوشييتد برس»، أكد قائد الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي أن القتال مستمر على جميع الجبهات، وطالب رئيس الوزراء بالتوقف عما وصفه بـ « الجنون» وسحب قواته من المنطقة.

ورفض جبرا ميكائيل الاعتراف بإعلان آبي أحمد النصر مؤكدا أن الحرب لم تنته بعد وأن القتال سيستمر حتى يخرج من وصفهم بالغزاه من الإقليم ، وأعرب عن ثقته في أن قواته ستنتصر.كما اتهم قائد الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي، القوات الحكومية بإطلاق حملة « إبادة جماعية» ضد المدنيين في تيجراي، وأكد أن قوات الإقليم أسرت عددا غير محدد من جنود القوات الحكومية من بينهم قائد الطائرة العسكرية التي كانت قد أعلنت قواته أمس الأول عن إسقاطها. وأضاف أن قواته مازالت تمتلك العديد من الصواريخ التي من الممكن أن تستخدمها عند الضرورة.

وعند سؤاله عن إمكانية دخوله في مفاوضات مع الحكومة الإثيوبية، قال جبرا ميكائيل إن الأمر يعتمد على مضمون المحادثات وحدد سحب القوات الحكومية من الإقليم كشرط أساسي لبدء التفاوض. وأضاف أن الخسائر المدنية جراء القتال مرتفعة للغاية ولكنه لم يذكر أرقاما محددة، وأشار إلى أن معاناة المدنيين تزداد يوما بعد يوم.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق