رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

التسوق الإلكترونى يجذب ٧٢٪ من المصريين

كتب ــ محمد الصديق
التسوق الإلكترونى

كشفت دراسة أجرتها إحدى المؤسسات العالمية بقطاع «البطاقات الائتمانية»، تسوق 72% من المصريين عبر «الإنترنت»، منذ بداية انتشار كورونا، وتعتبر قطاعات الملابس، الإلكترونيات، مواد الرعاية الصحية، والبقالة، الأكثر اقبالا.

وأشارت الدراسة، إلى أن الخوف من الاختلاط والتجمعات بالمراكز التجارية، جعل التسوق عبر منصات التواصل الاجتماعى أكثر جاذبية. فقد أكد 83% من المشاركين، اكتشافهم لسلع ومتاجر جديدة، وأضافوا أن سرعة إتمام عملية الشراء، وتوصيل المنتج أسهم فى زيادة الاقبال.

وأكد نحو 57% من المشاركين فى الدراسة، استخدامهم للتسوق والخدمات المصرفية عبر الانترنت فى أثناء «الحجر الصحى»، فيما شارك 56% فى دروس طهى افتراضية، وأقبل 51% على تعلم لغة جديدة «أونلاين»، وتعلم 26% الرقص عبر «الإنترنت».

فى حين اتجه 43% من المشاركين إلى الاطلاع وتثقيف أنفسهم، عن طريق مشاريع «افعلها بنفسك»، وتعلم 35% منهم مهارات تصوير الأفلام. وأوضحت الدراسة اشتراك 69% من المصريين بالمنصات الترفيهية، وشراء57% للألعاب عبر الإنترنت.

وكشفت الدراسة، أن التحول السريع فى سلوك المتسوقين يفرض على التجار والشركات العاملة عبر الإنترنت فى مصر، تحديات جديدة حول أفضل سبل الاستجابة للتحول الجديد، وتقديم آليات لمعاملات سريعة ومريحة وآمنة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق