رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

باتشيكو: دفاع «الأحمر» أقصر الطرق لمرمى الشناوى..
الزمالك يبحث عن «الخلطة السحرية» ويفاضل بين طريقتى 4/2/3/1 و 4/3/3

محمد نبيل
الزمالك يسعى لحصد اللقب السادس

كان من المفترض أن يبدأ المعسكر المغلق لفريق الزمالك مساء أول من أمس الأحد، إلا أن المعسكر تأخر حتى مساء الأمس وخاض الفريق مرانه على ملعبه فى مقر النادى استعدادا لمواجهة الأهلى الجمعة المقبل فى نهائى دورى أبطال إفريقيا.

وبدأ الجهاز الفنى التركيز على النواحى الخططية والأسلوب التكتيكى الذى سيواجه به القلعة الحمراء، بعد أن خاض الفريق برنامجا بدنيا واستشفائيا وضعه جوزيه بيدرو مدرب الأحمال، ووضع برنامجا خاصا للثلاثى محمود علاء وأحمد عيد وأحمد سيد «زيزو»، خاصة بعدما بذل الثلاثى جهدا كبيرا خلال مواجهة مصر فى ربع نهائى كأس مصر.

وشهد مران الفريق انتظام عمر السعيد فى التدريبات الجماعية، ليكون لائقا طبيا للتدريبات لكنه غير جاهز للمشاركة فى المباريات حتى الآن.

السؤال الآن: ماذا يدور فى ذهن البرتغالى باتشيكو قبل مواجهة الأهلى فى نهائى دورى الأبطال ؟.. المدرب البرتغالى يعلم أهمية هذه المباراة ليس فقط على المستوى الجماهيرى أو الإدارى فى ظل ابتعاد الزمالك عن التتويج ببطولة دورى الأبطال منذ عام 2002 الذى شهد آخر فوز للقلعة البيضاء بلقب هذه البطولة، ولكن أهمية البطولة على المستوى الشخصى لباتشيكو بأنها ستحدد مصيره مع القلعة البيضاء، خاصة أن الفوز باللقب يعنى استمراره واستكمال باقى مدة تعاقده، أما الخسارة فتعنى الرحيل والإقالة من منصبه بلا شك، وهذا ما دار بين باتشيكو ورئيس الزمالك مرتضى منصور فى الغرف المغلقة، ووعد المدرب وقتها بتحمل المسئولية والتتويج باللقب.

هذا الأمر جعل باتشيكو يضع كل تركيزه فى اللقاء والتفكير فى أفضل الطرق نحو مرمى الأهلى، وكيف سيؤمن دفاعاته أمام الهجوم الخطير للقلعة الحمراء سواء الجناحين حسين الشحات وأجايى أو حتى كهربا فى حال شفائه ومحمد مجدى قفشة أو وليد سليمان أيضا فى حال شفائه من الإصابة بفيروس كورونا، فهجوم الأهلى أكثر ما يميزه وهذا ما جعل باتشيكو يعقد جلسات دورية منفردة مع رباعى خط الدفاعي: «علاء، الونش، جمعة وعيد» للتأكيد على أهمية عدم الوقوع فى الخطأ أو الفلسفة فى الأداء وأن تكون التغطية بأقصى سرعة ودون تهور يكلف الفريق أهدافا فى شباكه.

ومنح باتشيكو ثلاثى الهجوم لديه أهمية خاصة، سواء بن شرقى أو زيزو أو يوسف أوباما ومعهم مصطفى محمد رأس الحربة، وبدأ يضع حلولا للثلاثى من أجل التغلب على دفاع الأهلى من أجل توصيل الكرة إلى مصطفى محمد.

هذه التفاصيل تؤكد أن باتشيكو سيبحث عن خلطة سحرية ما بين الدفاع والهجوم، بحيث يقوم بتأمين دفاعاته وفى الوقت نفسه يصنع الضغط المباشر على دفاع الأهلى لهز شباك الشناوى، وبطبيعة الحال فـإن حلقة الوصل ستكون عند ثنائى قلب الوسط ساسى وحامد.

ومازال باتشيكو يفاضل بين اللعب بطريقة 4-2-3-1، أو زيادة العمق الدفاعى فى الوسط واللعب بطريقة 4-3-2-1، وستكشف تدريبات الأيام المقبلة، أى الطريقتين سيختار.


بن شرقى

ترقب نتيجة مسحة ساسى وبن شرقى

يترقب الجهاز الفنى لفريق الكرة الأول بنادى الزمالك، نتيجة المسحة الطبية التى يخضع لها ثنائى الفريق المغربى أشرف بن شرقى والتونسى فرجانى ساسى، أمس وقبل الانضمام إلى تدريبات الفريق اليوم أو غدا على أقصى تقدير بعد وصولهما أمس قادمين من بلادهما.

 

مسحة منفردة لحسن وعبدالهادى

خضع محمد حسن لاعب وسط الزمالك ومدحت عبد الهادى المدرب العام، لمسحة طبية للكشف عن فيروس كورونا، وحرص الجهاز الطبى للفريق على تنفيذ كل الإجراءات الاحترازية والطبية، حيث خضع اللاعب والمدرب للمسحة بشكل منفرد فى سيارة كل منهما وبعيدا عن اللاعبين والجهاز الفنى، وتواجد الثنائى بعيدا عن تجمع الفريق، منذ دخولهما إلى مقر النادى حتى مغادرتهما، حيث لم يقم أى منهما بالاختلاط بأى لاعب، وأظهرت المسحة سلبية فيروس كورونا للاعب محمد حسن وتعافيه من الإصابة.


محمود علاء

08

لا يختلف أحد على القدرات الدفاعية المميزة التى يتمتع بها محمود علاء قلب دفاع الزمالك، وقد أثبتت أرقام الاتحاد الإفريقى لكرة القدم «كاف» صحة ذلك، ففى 8 مباريات شارك فيها، اعترض لاعبو الفرق المنافسة 11 مرة، كما قام بتشتيت ناجح للكرة 34 مرة، وبجانب ذلك فاز فى المواجهات المباشرة لاستخلاص الكرة مرتين، وقام باعتراض هجمات المنافسين 5 مرات.

 

أمير مرتضى يتابع تفاصيل المعسكر

حرص أمير مرتضى منصور المشرف على قطاع الكرة بالزمالك، على متابعة كل الأمور الإدارية والتنظيمية لمعسكر الفريق المغلق، بالإضافة إلى التواجد فى ملعب عبداللطيف أبورجيلة لمتابعة المران.

وكان أكثر ما اهتم به المشرف على الكرة، الإجراءات الاحترازية والطبية المتبعة ومتابعتها بالتنسيق مع الجهاز الطبى للفريق، فى ظل إجراء الفريق مسحة طبية للكشف عن فيروس كورونا قبل انطلاق المعسكر.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق