رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

فى هزيمة قضائية موجعة للرئيس الأمريكى..
محكمة أمريكية ترفض إبطال ملايين الأصوات فى بنسلفانيا .. ودعوات جمهورية لترامب لقبول الهزيمة

واشنطن ــ وكالات الأنباء

فى ضربة موجعة لمحاولات الرئيس الأمريكى المنتهية ولايته، دونالد ترامب، لتغيير نتيجة الانتخابات الرئاسية لمصلحته، رفض قاض فيدرالى، أمس، دعوى قضائية، رفعتها حملة ترامب، لإبطال ملايين الأصوات التى تم الإدلاء بها عبر البريد فى ولاية بنسلفانيا. تعد هذه الدعوى من أهم الدعاوى القضائية التى كان يعول عليها فريق ترامب لتغيير نتائج الانتخابات.

وقال القاضى ماثيو بران: «الدعوى تضمنت حججا قانونية واهية، واتهامات قائمة على التكهنات».

وأوضحت وسائل إعلام أمريكية أن مسئولى بنسلفانيا يمكنهم الآن المصادقة على النتائج التى تظهر تفوق الرئيس المنتخب جو بايدن بأكثر من 80 ألف صوت.وردا على الحكم، قال رودى جوليانى، محامى ترامب، فى بيان، إنه يشعر بخيبة أمل، ولكنه هدد، فى الوقت نفسه، بأن «قرار اليوم يساعدنا فى إستراتيجيتنا، للجوء على وجه السرعة إلى المحكمة العليا الأمريكية».

وقال «جوليانى» إن حملة ترامب ستطلب من محكمة الاستئناف بالدائرة الأمريكية الثالثة فى فيلادلفيا مراجعة الحكم بشكل مستعجل.

ورغم مساعى ترامب الحثيثة لتغيير نتيجة الانتخابات، فإن عددا من الجمهوريين اعترفوا بفوز بايدن، ودعوا ترامب إلى الإقرار بذلك. ودفع حكم محكمة بنسلفانيا بات تومى، عضو مجلس الشيوخ الجمهورى عن الولاية، إلى الانضمام إلى هؤلاء، حيث صرح بأنه يجب على ترامب قبول نتيجة الانتخابات وتسهيل عملية الانتقال الرئاسي.

وقبله، انضم السيناتور الجمهورى لامار ألكساندر إلى زملاء له، حثوا ترامب على الإقرار بنتيجة الانتخابات، قائلا إن بايدن لديه فرصة جيدة جدا ليصبح الرئيس المقبل، ويجب توفير جميع الموارد لانتقال سلس.

جاء الحكم فى بنسلفانيا بعد ساعات من طلب الجمهوريين أيضا تأجيل المصادقة على النتائج فى ولاية ميشيجن أسبوعين، للسماح بمراجعة كاملة للنتائج فى «واين»، كبرى مقاطعات الولاية، وذلك فى رسالة كرر خلالها الجمهوريون الاتهامات بحدوث مخالفات فى الولاية التى فاز فيها بايدن بفارق 155 ألف صوت.

فى المقابل، قالت وزيرة خارجية ميشيجن، جوسلين بينسون، إن عمليات التدقيق لا يمكن إجراؤها إلا بعد المصادقة، لأن المسئولين لا يملكون الحق القانونى فى الاطلاع على الوثائق المطلوبة قبل ذلك. وكتبت على «تويتر» أنه ليس هناك أى دليل للتشكيك فى نتيجة الانتخابات.

فى ساحة أخرى للمعركة القضائية، أعلن الفريق القانونى لترامب أنه قدم أمس التماسا لإعادة فرز الأصوات فى جورجيا. وقد أظهرت إعادة فرز الأصوات فى جورجيا، التى جرت الخميس الماضي، فوز بايدن بالفعل، ولكن نظرا لأن هامش فوزه كان أقل من ٠.٥ %، فإن حملة ترامب يحق لها طلب إعادة الفرز.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق