منحت جلوبال فاينانس العالمية البنك الأهلى المصرى جائزة « الأكثر فاعلية فى إدارة الأزمة لعام 2020» وذلك بعد تقييم الإجراءات التى اتخذتها المؤسسات المالية فى العديد من دول العالم لتخطى أزمة انتشار فيروس كورونا.
حيث أسفرت دراسة الباحثين المتخصصين بمجلة جلوبال فاينانس عن استمرار البنك منذ تفشى الأزمة فى أداء كافة خدماته المصرفية بذات مستويات الجودة ومعدلات الاداء طوال الازمة.
ومن جانبه أعرب هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى عن اعتزازه بتلك الجائزة التى ينفرد بها البنك فى القطاع المصرفى المصري، مشيرا الى انها تعكس تطبيق البنك كافة التدابير والإجراءات الوقائية فى مختلف أعماله لحماية عملائه الذين يزيد عددهم على 14 مليون عميل تمثل النسبة الأكبر فى القطاع المصرفى فى مصر، مع الحرص على رفع معدلات وعيهم بالإجراءات والتدابير الوقائية من خلال مختلف أساليب التوعية للحث على التباعد الاجتماعى داخل الفروع وعند التعامل مع ماكينات الصراف الآلى التى يتم تزويدها بالمطهرات وقفازات وأقنعة لوقاية العملاء مع توفير أماكن انتظار للعملاء خارج الفروع وتنظيم دخولهم إلى الفرع لمنع الازدحام.
وللحد من زيارات العملاء للفروع، أشارت داليا الباز نائب رئيس مجلس الادارة الى إتاحة البنك المزيد من العمليات المصرفية الإلكترونية عبر الإنترنت والهاتف ومركز الاتصالات مع إلغاء الرسوم على التحويلات والمدفوعات الإلكترونية، كما تم توفير ماكينات الصراف الآلى المتنقلة فى عدد من المناطق النائية، وكذلك المناطق التى خضعت للحجر الصحى الكامل فى بعض أنحاء مصر، كما أطلق البنك نسخته الأولى من تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول الذى يخدم الأفراد وعملاء الشركات، ويتيح جميع الوظائف المتوفرة فى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت بمزيد من الراحة والسهولة فى الاستخدام للعملاء، اضافة الى إتاحة محفظة الفون كاش العديد من الخدمات، منها الدفع للتجار الذى يمكن تنفيذه أيضًا من خلال مسح رمز الاستجابة السريع، وخدمات دفع الفواتير مع إمكانية قيام أصحاب قروض الرهن العقارى بدفع الأقساط من خلال المحفظة، مما يقلل بالتالى من حاجة العملاء إلى زيارة الفروع لسداد مدفوعاتهم فى تواريخ الاستحقاق.
كما يدعم مركز الاتصال التابع للبنك العملاء على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، حيث يمكنهم طلب إصدار شهادة إدخارية جديدة وطلب التسجيل للحصول على خدمات مصرفية عبر الإنترنت أو طلب زيادة حد البطاقات للحد من التردد على فروع البنك.
ولدعم الاقتصاد القومى فى تلك الظروف الاستثنائية، أوضح يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس الادارة أن البنك أطلق شهادات ادخارية متعددة بنسبة فائدة تبلغ 15% أو 14%، مع منح العملاء خيار تأجيل أقساط القروض لمدة ستة أشهر، كما مد البنك تاريخ سريان بطاقات الخصم الفورى وبطاقات الائتمان للحد من حركة تنقلات العملاء ولتسريع عمليات الامداد للسلع الاستراتيجية التى يحتاج اليها المواطنون، إضافة الى اتاحة المزيد من الفروع للعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع لخدمة الموانئ المصرية الدولية.
وأشار أبو الفتوح الى إيلاء البنك أهمية قصوى بالحفاظ على ثروته البشرية، فقد بادر البنك بتزويد موظفى الفروع بكافة الأساليب الوقائية ومواد التعقيم مع الحرص على تطهير وتعقيم كافة مقار وفروع البنك وسيارات نقل العاملين وإجراء فحص درجة الحرارة لكافة العاملين يوميًا، مع الحرص على إجراء تناوب فى الحضور للمقار لضمان استمرارية العمل لخدمة عملاء البنك، وقد شكل البنك فريق استجابة لحالات الطوارئ لـ «كوفيد-19»، ولتقديم جميع النصائح الطبية الضرورية والدعم لجميع الموظفين وأفراد أسرهم المقربين.
وأكد عكاشه ان البنك لم يغفل دوره فى مختلف مجالات المسئولية المجتمعية حيث يعد أكثر البنوك مساهمة فى تلك المجالات، حيث بلغت مساهمات البنك فى هذا المجال حوالى 800 مليون جنيه.
.. ويسلم 6 سيارات للفائزين فى حملته الترويجية لبطاقات الائتمان
قام كريم سوس الرئيس التنفيذى للتجزئة المصرفية والفروع بالبنك الأهلى المصرى بتسليم الجوائز للفائزين فى الحملة الترويجية لبطاقات الائتمان والتى أطلقها البنك طوال شهرى أغسطس وسبتمبر. حيث صرح سوس ان الجوائز هى 6 سيارات تم منحها للفائزين من مختلف شرائح العملاء حاملى بطاقات الائتمان وهى (فيزا كلاسيك – ماستركارد استاندرد / مصر للطيران - ماستركارد تيتانيوم / مانشستريونايتد – فيزا جولد - فيزا/ماستركارد بلاتينيوم) بمعدل 3 فائزين كل شهر باجمالى 6 فائزين، بحيث يشترط الدخول فى السحب قيام العميل بإجراء عدد 10 حركات مشتريات بالعملة المحلية شهريا بأى قيمة وبحد ادنى 1000 جم لمجموع كافة الحركات حيث تمثل كل 1000 جم ينفقها العميل فرصة للدخول فى السحب. وقد اظهرت نتيجة السحب الذى تم اجرائه تحت اشراف وزارة التضامن الاجتماعى فوز 6 من العملاء حاملى بطاقات الائتمان منهم (احمد عبده عبدالحميد الهندى - مارينا شوكت شحاته سلامه عوض الله - محمد احمد بهاء الدين الشافعى - مصطفى كمال الغزالى موسى محمد الغزالى - ضياء الدين احمد ابراهيم الحسينى ابوالعز).
وأضاف سوس أن الحملة الترويجية استهدفت استراتيجية البنك فى تنشيط المدفوعات الالكترونية وتقليل معدلات التداول النقدي.
رابط دائم: