رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الخبراء: مقدمة لتحقيق الاكتفاء الذاتى

أكد الدكتور حازم الطحاوى رئيس جمعية اتصال، أن مبادرة مصر الرقمية خطوة على الطريق، ومقدمة للتحول الرقمى وتحقيق الاكتفاء الذاتى الرقمي، بحيث يمكن للمواطن إنهاء جميع الخدمات الحكومية بصورة رقمية ومن منزله، مشيرا إلى أن اتاحة الحصول على هذه الخدمات الكترونيا يسهم فى تيسير الاجراءات على المواطنين بما يوفر الوقت والجهد، كما أنها تتيح الشفافية وتقضى على الروتين.

أضاف أن المبادرة جاءت فى توقيت سليم وستنقل مصر إلى مكانة أخرى، وستغير من حياة المواطنين، وتجعلهم يعتادون على الخدمات الرقمية، لافتا إلى أن أى مبادرة تأخذ مصر إلى الأمام يجب أن ندعمها ونساندها، خاصة إذا ما كانت قائمة على رؤية ومحاور واقعية، وتمتلك كل عناصر النجاح، من بنية اساسية قوية وكوادر مؤهلة ودعم سياسى لبناء مصر الرقمية.

وأشار الطحاوى إلى اهتمام الحكومة بتواصل مختلف قطاعات الدولة مع بعضها البعض، لبناء قواعد بيانات تسهم فى تحقيق هذه الرؤية، بما يسهم فى تسريع تنفيذ هذه الرؤية بما يحسن من حياة المواطنين ويدفع مؤشرات الاقتصاد، مشددا على ضرورة تنمية الوعى بأهمية الخدمات الالكترونية واستخدام التكنولوجيا لتوفير الوقت والجهد، وتسريع وتيرة التحول الرقمي.

ومن جانبه أكد الدكتور عبد الرحمن الصاوى خبير الاتصالات، أن منصة مصر الرقمية خطوة مهمة جدا لتخفيف الأعباء عن المواطنين والحصول على الخدمات الحكومية من المنزل دون الاحتكاك أو التنقل بما يوفر الكثير على المواطنين والحكومة.

اضاف أن هذه الخطوة سيكون لها مردود قوى على تشجيع حركة الاستثمار وجذب الشركات للسوق المصرية، بالاضافة إلى تيسير حياة المواطنين وكذلك تحسين ترتيب مصر فى المؤشرات العالمية.

وأشار إلى أنه تم التشغيل التجريبى للمنصة قبل عدة اسابيع وأتاحت عددا كبيرا من الخدمات بمختلف الجهات، لافتا إلى أن هذه الرؤية تؤكد وجود بنية اساسية قوية لقيامها، وتأهيل عدد كبير من الشباب على التكنولوجيات المتقدمة كأحد أهم محاورها، حتى يساهموا فى إحداث التحول الرقمى لمصر.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق