رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الشارع الدبلوماسى

معلومات مغلوطة

> على الرغم من اشتعال الموقف الداخلى فى إثيوبيا، وجهت وزارة الخارجية الإثيوبية دعوة إلى جميع مواطنيها فى مختلف أنحاء العالم، وإلى المنظمات الدولية، لتجنب نشر ما سمته بـ»المعلومات والإحصائيات المغلوطة»، بشأن الأحداث الجارية حاليا فى إثيوبيا، ووصفتها بأنها لا تعكس حقيقة الأمور على أرض الواقع. جاء ذلك فى تغريدة نشرتها وزارة الخارجية الإثيوبية عبر حسابها الرسمى على موقع «تويتر»، نقلا عن رئاسة الوزراء فى أديس أبابا. ولم توضح الخارجية الإثيوبية طبيعة هذه المعلومات، ولا الجهة المقصودة بنشرها.

 

حيرة كروية!

> كتب ــ محمد عثمان: هونج جين ووك سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، أثار موجة من الجدل عبر وسائل التواصل الاجتماعى عندما رحب بوصول المنتخب الأوليمبى الكورى الجنوبى لكرة القدم إلى القاهرة للمشاركة فى الدورة الدولية الثلاثية استعدادا لدورة طوكيو الأوليمبية، مع كل من منتخبى مصر والبرازيل. السفير أعرب عن حيرته تجاه الفريق الذى سيشجعه فى مباراة مصر وكوريا التى أقيمت مساء الخميس الماضى وانتهت بالتعادل بدون أهداف، وتساءل «أشجع مين»؟ والطريف أن معظم التعليقات التى تلقاها حثته على تشجيع منتخب مصر باعتباره مقيما الآن فى القاهرة!

وصول السفير

> لويس دوماس سفير كندا الجديد بالقاهرة، وصل إلى الأراضى المصرية، تمهيدا لبدء توليه مهام منصبه، وكان فى استقباله السفير محمد فخرى من وزارة الخارجية، وعدد من العاملين بالسفارة الكندية فى القاهرة، وسط آمال فى العمل بين البلدين خلال الفترة المقبلة على ازدهار العلاقات الثنائية بين القاهرة وأوتاوا.

تنسيق مصرى ــ أوغندى

> كتب إبراهيم السخاوي: أوريم أوكيلو وزير الدولة الأوغندى للعلاقات الخارجية أشاد بعمق العلاقات بين مصر وأوغندا، معربا عن تطلعه لعقد جولة المشاورات الثنائية الرفيعة المستوى بين البلدين فى العاصمة كمبالا فى أقرب فرصة ممكنة، حيث كان مقرراً عقدها العام الحالي، ولكن تم تأجيلها فى ضوء تداعيات جائحة فيروس كورونا. جاء ذلك خلال استقباله السفير أشرف سويلم سفير  مصر  فى كمبالا.

أيام الثقافة المصرية فى صربيا

> كتبت جيلان الجمل: عمرو الجويلى سفير مصر فى صربيا، افتتح سلسلة احتفالية «أيام الثقافة المصرية: همس وادى النيل» الممتدة على مدى أسبوعين بمتحف مدينة «سومبور» فى شمال صربيا. الجويلى ذكر فى كلمته الافتتاحية أن هذه السلسلة تجمع لأول مرة مظاهر متنوعة للثقافة المصرية تحت شعار «من جداريات المعابد إلى شاشات السينما»، حيث تشمل جناحاً للمقتنيات القديمة للمتحف، ومعرضاً لصور المجوهرات والفن الإسلامى والخط العربى ولوحاً زيتية للحصان العربى المصرى ومحاضرات عن الأدب والآثار وعروضاً للأفلام المعاصرة وبثاً للموسيقى التقليدية وتذوقاً للطعام الأصلى وتقديماً للرقص الفولكلوري، حيث تمثل تلك الأنشطة تعكس ثراء الهوية المصرية فى دوائرها الثقافية وانتماءاتها الإقليمية ونشاطها الدولى.

دورة دبلوماسية

> معهد الدراسات الدبلوماسية التابع لوزارة الخارجية اختتم أخيرا الدورة التدريبية الافتراضية عن بعد، والتى نظمها بالتعاون والتنسيق مع السفارة الفرنسية بالقاهرة والمدرسة الوطنية للإدارة بباريس، وذلك لأعضاء الدفعة 52 من الملحقين الدبلوماسيين الجدد. السفير خالد راضى مساعد وزير الخارجية، مدير معهد الدراسات الدبلوماسية، صرح بأن البرنامج التدريبى لهذه الدورة تضمن محاضرات تفاعلية فى موضوعات سياسية واقتصادية وفنية متنوعة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق