رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

تحقيق تقدما فى مرونة جذب الاستثمارات

كتب ــ محمد الصديق

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء فيديو تناول تقرير «مصر فى عيون العالم النصف الأول 2020»، مستعرضًا خلاله أهم المؤشرات والتقارير الدولية التى تناولت أداء مصر فى العديد من المجالات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية وغيرها من المجالات، بما يعكس رؤية العالم الخارجى لأداء مصر، إلى جانب التوقعات التى قامت بها مؤسسات دولية فى تخصصاتها المختلفة.

وأشار التقرير إلى أن مصر قد حققت فى 2020 تقدمًا كبيرًا فى عدة مؤشرات على المستويات الاقتصادية والاجتماعية والأمنية والبيئية كتقدم مصر 6 مراكز فى مؤشر «مرونة العمل العالمى»، مُحققة المركز الـ 67 فى تقرير صادر عن مؤسسة «وايت شيلد بارتنير» 2020، وكذلك تمكُّن القاهرة من تحقيق المركز الـ 24 عالميًّا ضمن المدن الأكثر تأثيرًا اقتصاديًّا على المستوى الدولى طبقًا لمجلة «سى آى أو العالمية».

بالإضافة إلى إقرار منظمة «الأونكتاد» أن مصر الأولى فى جذب الاستثمار الأجنبى المباشر للقارة الإفريقية، والوحيدة التى حققت نموًّا إيجابيًّا بين أعلى 5 دول جذبًا للاستثمار الأجنبى المباشر فى 2019. واجتماعيًّا سلط التقرير الضوء على تمكن مصر من الدخول لأول مرة فى مؤشر «بلومبرج للدول المبتكرة» الصادر عن مؤسسة «بلومبرج» مُحققة المركز الـ 58 عالميًّا.

ومع التحديات التى فرضتها جائحة كورونا على دول العالم هذا العام، قامت مؤسسة FinBold بنشر مؤشر «الأبحاث الطبية» الخاصة بالفيروس المستجد؛ وقد حققت مصر فيه المركز الـ 9 عالميًّا والأول عربيًّا وإفريقيًّا، مُتقدمة بذلك على عدة دول تشهد تطورًا كبيرًا فى المجال الطبى.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق