رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«الملا» فى مؤتمر أبو ظبى الدولى للبترول: 14 اتفاقية بترولية.. والإنتاج يقفز إلى 19 مليون برميل يوميا

كتب ــ ياسر مهران
م. طارق الملا

كشف المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، عن توقيع 14 اتفاقية جديدة فى عدة مناطق امتياز بجميع أنحاء مصر خلال الفترة من شهر مارس حتى أكتوبر من العام الحالى 2020 وعن توقيع 86 اتفاقية مع شركات بترول عالمية بالتزام إنفاق بلغ 15 مليار دولار خلال السنوات الست الماضية، نتج عنه قفزة فى معدلات الإنتاج لتصل إلى أعلى مستوى لها فى تاريخ مصر لتصل إلى 19 مليون برميل زيت مكافئ يوميا فى أغسطس 2019.

وأكد الملا خلال كلمته فى الجلسة الوزارية الافتراضية بمؤتمر أبوظبى الدولى للبترول «أديبك 2020» الذى تقام فعالياته بدولة الإمارات العربية، أن مصر استطاعت القيام بدور إقليمى متميز فى قطاع الغاز، من خلال الإنجازات التى تحققت محلياً خلال السنوات الست الماضية، مما مكنها من الوجود فى مصاف الدول المنتجة للغاز فى المنطقة. وقال الملا إن جائحة «كوفيد ــ 19» وتداعياتها على مستقبل الطاقة دفعت إلى حتمية التعاون بين الجميع، لتأمين إمدادات الطاقة ومواكبة التحولات التى فرضتها الجائحة وتلافى آثارها السلبية على الحكومات والشركات والأنشطة الاستثمارية.

واختتم الملا كلمته بالإشارة إلى أن الإصلاحات التى تم تطبيقها فى قطاع البترول والغاز ظهرت نتائجها المبشرة فى الاقتصاد المصرى بما قيمته 12 تريليون جنيه، إجمالى الاستثمارات خلال الفترة من 2014 حتى 2020.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق