رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

لنعمل معا من أجل بناء اقتصاد عالمى مفتوح ومبتكر

بوصفه أول معرض على المستوى الوطنى فى العالم يكون موضوعه التوريد، أصبح معرض الصين الدولى للاستيراد منصة ممتازة لتعزيز التعاون المبتكر بين البلدان فى جميع أنحاء العالم. تستمر المنتجات والتقنيات الجديدة والخدمات فى الظهور، مما يعزز بقوة التعاون المبتكر على نطاق عالمي.

روى با شويكاي، كبير مسؤولى التشغيل والنائب الأول لرئيس ديكاتلون الصين، قصة عن الروبوت «ديباو»، وقال إن «شركة ديكاتلون مستفيد مباشر من التعاون الابتكارى العالمى الذى يروج له معرض الصين الدولى للاستيراد.»

عندما أقيم معرض الصين الدولى للاستيراد فى دورته الأولى عام 2018، شاركت شركة ديكاتلون كجمهور محترف. قال با شويكاي: «فى ذلك الوقت، كنا نبحث عن حل لمفهوم رقمنة عالمى جديد للبيع بالتجزئة. وقد توصلنا إلى تعاون مع شركة روبوت ذكية من خلال منصة معرض الصين الدولى للاستيراد. استغرق الطرفان 10 أشهر فقط لتطوير روبوت المخزون الآلى «ديباو». وأضاف با شويكاى أن شركة ديكاتلون شاركت فى الدورة الثانية لمعرض الصين الدولى للاستيراد كعارض وقدمت العرض العالمى الأول للروبوت «ديباو»، والذى جذب اهتماما كبيرًا.

فى يناير من هذا العام، احتلت شركة ديكاتلون زمام المبادرة فى تطبيق روبوتات «ديباو» فى مراكز البيع بالتجزئة الفعلية فى شنغهاي، وأكد أن شركة ديكاتلون ستواصل زيادة الابتكار والسعى إلى تعاون مفتوح عبر سلسلة الصناعة.

من «السيارة الطائرة» والآلات العملاقة بدقة 4 ميكرون، وكاميرات ذات زوايا عريضة فى الدورة الأولى من معرض الصين الدولى للاستيراد، إلى أقصر وأدق إبرة حقن الأنسولين فى العالم، وآلات إعادة تدوير نفايات البناء، وأنظمة الليزر القابلة لإعادة الكتابة فى الدورة الثانية من معرض الصين الدولى للاستيراد، ظهرت هذه المنتجات واحدة تلو الأخرى فى معرض الصين الدولى للاستيراد. وفقًا للتقارير، سيُنشئ معرض الصين الدولى للاستيراد فى دورته الثالثة منطقة إطلاق منتج جديد على منصة الإطلاق العامة، وستُعقد العشرات من مؤتمرات إطلاق المنتجات الجديدة خلال المعرض. ستقدم العديد من الشركات منتجات وتقنيات وخدمات جديدة للمشاركة فى معرض الصين الدولى للاستيراد، وسيشكل عدد إطلاق المنتجات الجديدة أكثر من النصف منه فى جميع أنحاء العالم.

يوم 13 أكتوبر، دخل أول معروض لمعرض الصين الدولى للاستيراد فى دورته الثالثة، ووصلت آلة إعادة التدوير W380CR لمؤسسة فيرتجن الألمانية إلى قاعة العرض. بعد التجميع، يمكن لـ»الرجل الضخم» الذى يبلغ وزنه الإجمالى حوالى 52 طنًا تجديد رصيف أسفلت بعرض 3.8 متر وسمك 0.3 متر فى مرة واحدة. وفى مشاركتها الأولى فى المعرض هذا العام، ستركز مؤسسة فيرتجن على عرض تقنياتها المبتكرة وإنجازات منتجاتها فى مجال إنشاء الطرق الخضراء وصيانتها.

قالت تشو هونغ، رئيسة شركة روش للصناعات الدوائية بالصين: «استجابة لتحدى الوباء، ارتفع طلب الناس على الابتكار الطبي، مثل الاختبارات الجينية، والأدوية الجديدة، وأبحاث اللقاحات وتطويرها، وما إلى ذلك». وستعرض شركة روش فى معرض الصين الدولى للاستيراد، مجموعة من المنتجات الخاصة بمجال الصحة العامة والوقاية من الأوبئة. «يوفر معرض الصين الدولى للاستيراد منصة مهمة للشركات متعددة الجنسيات ويبنى جسرًا للتواصل بين المؤسسات والحكومات، وبين المؤسسات والشركات. الابتكار لا يعرف الحدود، ويجب تحفيز الابتكار من خلال التعاون.»

قال وى شوجيي، الرئيس والمدير التنفيذى لشركة ميشلان الصين: «فى معرض الصين الدولى للاستيراد، لا يتم دمج الابتكار فى المعارض والتقنيات فحسب، بل يمكن أن تكون له أيضًا تأثيرات غير مباشرة، يظهر من خلالها للعالم فوائد التعاون الابتكاري، ويعزز التبادلات التكنولوجية المبتكرة.»

قال رئيس الوزراء الكرواتى أندريه بلينكوفيتش: «لا شيء يمكن أن يحفز الابتكار أكثر من التجارة. فى التحضير للثورة الصناعية الرابعة، رأينا أن الصين قد حققت العديد من النجاحات التكنولوجية. التكنولوجيا تجعل علاقتنا أقرب من أى وقت مضى».

تتطلب التحديات المشتركة التى تواجه البشرية جمعاء العمل معًا للتصدى لها. لا يمكن لأى بلد أن يصبح مركز ابتكار مستقلا أو أن يتمتع بإنجازات الابتكار بشكل حصري. يجب أن تسهم نتائج الابتكار فى إفادة العالم، ولا ينبغى أن تصبح كنزًا مدفونًا فى كهف. لا يمكن للصين أن تتطور بدون العالم، كما أن ازدهار العالم يحتاج إلى الصين. تواصل الصين فتح أبوابها للبناء، والمشاركة بشكل نشط فى تعزيز التعاون الابتكارى العالمي، وتبادل الإنجازات الابتكارية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق