رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الوزراء وكبار رجال الدولة يدلون بأصواتهم فى أول أيام المرحلة الثانية

توافد عدد من الوزراء وكبار رجال الدولة على اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم فى أول أيام المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، حيث أدلى سامح شكرى وزير الخارجية، بصوته فى لجنته بمدرسة سيزا نبراوى الابتدائية فى التجمع الخامس.

كما أدلى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بصوته، بلجنة الشهيد طيار محمد جمال بالمنيل، وعقب الإدلاء بصوته، أشاد بحياد جميع أجهزة الدولة ومؤسساتها وشفافية العملية الانتخابية، ودعا إلى المشاركة الإيجابية الجادة والنزول بكثافة للمشاركة وإدلاء كل واحد بصوته.

وقام المستشار علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، بالتصويت فى لجنته الانتخابية بالمدرسة البريطانية بمدينة الرحاب التابعة لقسم التجمع الأول، وأثنى الوزير على حسن تنظيم العملية الانتخابية، والالتزام بكل بالإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا.

من جانبها أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة - عقب ادلائها بصوتها بمقر كلية الفنون الجميلة بالزمالك - أن استحقاق الانتخابات البرلمانية يمثل خطوة مهمة نحو استكمال خطط التنمية الشاملة والمستدامة لبناء مصر الحديثة ذات الدور السياسى والاقتصادى الفاعل ليس فقط فى محيطها الاقليمى ولكن على المستوى الدولى ايضاً.

فى السياق نفسه أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة عقب ادلائها بصوتها فى مدرسة ابن سينا بمصر الجديدة أهمية المشاركة الإيجابية فى العملية الانتخابية وكل الاستحقاقات التشريعية بوصفها واجبا وطنيا على كل المصريين.

وقال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى إن انتخابات مجلس النواب تدل على المناخ الديمقراطى المتميز الذى تتمتع به مصر، جاء ذلك عقب ادلائه بصوته، فى لجنته بمركز شباب التجمع الأول بالقاهرة الجديدة. كما أدلى الدكتور محمد عبد الرحمن الضوينى وكيل الأزهر الشريف، بصوته الانتخابى بلجنة مدرسة الطبرى بمدينة الشروق، ودعا المواطنين إلى المشاركة الإيجابية فى الاستحقاقات الوطنية والدستورية ومنها انتخابات مجلس النواب الحالية، وهذا واجب وطنى على كل مصرى من أجل العمل على اكتمال مؤسسات الدولة التشريعية والدستورية، وإثباتٌ للعالم أجمع أن الشعب المصرى قادر على تحقيق ما يتطلع إليه من تنمية وتقدم على مختلف الأصعدة.

كما أدلى البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، بصوته فى انتخابات مجلس النواب.

من جانبه أكد الدكتور أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية، عقب ادلائه بصوته بمدرسة الجبرتى الابتدائية بمنطقة شيراتون بمصر الجديدة أن المشاركة فى الانتخابات فرصة حقيقية لممارسة حق وطنى ودستورى لصناعة الديمقراطية، وترسيخ دولة المواطنة.

وتفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة عددا من اللجان الانتخابية بالمنطقتين الشرقية والشمالية للاطمئنان على سير العملية الانتخابية حيث زار كلا من الجامعة العمالية بشرق مدينة نصر ومدرسة التوفيقية الثانوية بشبرا، مشيرا إلى أن غرفة العمليات المركزية التى أقامتها المحافظة لمتابعة انتخابات مجلس النواب لم تتلق أى شكاوى ولم ترصد أى ملاحظات وقام المحافظ بالادلاء بصوته فى مدرسة المعهد الأزهرى الدينى بمصر الجديدة .

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق