رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

هل يتم نقل المواجهة الإفريقية بين الأهلى والزمالك إلى إستاد القاهرة الدولى؟

محمد أبوالخير

تجرى محاولات من جهة اتحاد الكرة، برئاسة عمرو الجنايني، مع الاتحاد الإفريقي، لإقناعه بنقل مباراة نهائى إفريقيا بين الأهلى والزمالك لتقام فى إستاد القاهرة، باعتبار أن ذلك سيكون أفضل لجميع الأطراف تنظيميا وتسويقيا.

وتجرى هذه المحاولات على الرغم من إعلان «الكاف» إقامة مباراة نهائى دورى أبطال إفريقيا بين الأهلى والزمالك فى التاسعة مساء الجمعة ٢٧ من نوفمبر بإستاد الجيش فى برج العرب بالإسكندرية. من ناحية أخري، قرر اتحاد الكرة إقامة مباراتى الأهلى أمام أبو قير للأسمدة، والزمالك وإف سى مصر بدور الثمانية لبطولة كأس مصر يوم 21 الجارى، إعمالا لمبدأ «تكافؤ الفرص»، فى ظل ارتباط الفريقين بالمواجهة التى تجمعهما ٢٧ نوفمبر بنهائى دورى أبطال إفريقيا.

من جهة أخري، قرر اتحاد الكرة توفير كل الإمكانات للمنتخب الأول الذى سيستضيف نظيره التوجولى مساء ١٤ نوفمبر ضمن مباريات المجموعة السابعة بالتصفيات الإفريقية، وذلك على إستاد القاهرة الدولي، على أن تقام مباراة الجولة الرابعة 17 من الشهر نفسه. يتصدر المجموعة منتخب جزر القمر برصيد 4 نقاط، ويأتى منتخبا مصر وكينيا فى المركزين الثانى والثالث بنقطتين، بينما يتذيل المجموعة المنتخب التوجولى برصيد نقطة واحدة. فى الوقت نفسه، سيتم تقديم مقترح لـ»الكاف»، بالتنسيق مع الدكتور أشرف صبحى وزير الرياضة، لاستضافة القاهرة مباراة العودة بين منتخبى مصر وتوجو بسبب انتشار وباء «كورونا» فى توجو، خاصة بعد الأزمة التى طفت على السطح بإعلان توجو تأجيل تصفيات دول غرب إفريقيا بسبب الوباء. وفى حال موافقة «الكاف» وتوجو، فسوف يتم توفير كل الإمكانات والظروف، لإنجاح إقامة المباراتين فى القاهرة.

وتقدم اتحاد الكرة بالتهنئة للزمالك ولاعبيه وجهازهم الفني، لتأهلهم إلى نهائى دورى الأبطال الإفريقى عن جدارة واستحقاق.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق