رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

أبله فاهيتا.. جمهور راق يسعى لـ«سلاطة» لسانها!

كتب ــ سعد سلطان

جدران السرية التى أحكمت بناءها الفنانة ليلى علوى حول نفسها وخبأتها عن جمهورها وإعلامها وأقرب القريبين منها طوال تاريخها الممتد، تدكها الليلة السيدة العجوز المتصابية أبله فاهيتا، التى حاصرت أسئلتها الفالتة من عقال الأدب «قطة السينما المصرية» بكل شراسة فاضطرتها الى كشف المستور والبوح بما لم تصرح ولم تكشفه من قبل.

فى خلفيات وكواليس مسرح أبله فاهيتا تتابع جيش من الفنيين والمصورين يخدِّمون على «سيدة أفلت منها لسانها» تجاه ضيوفها من نجوم كبار. ويصعب تصديق أن كل هذا يجرى إرضاءً للأبله التى يعرف الجميع حقيقة كونها عروسة يحركها وينطق بلسانها محاور ذكى وغير مسبوق فى بداهته ومهارته.

يؤكد عمرو كمال المشرف على البرنامج أنه يبذل جهدا خرافيا لضبط المحتوى وفق تقاليد البيت المصري، ومع ذلك فإن الأبله عنيدة ومتمردة وتهوى تكسير وتحطيم ما هو متفق عليه، كان شاهدا على كلامه ضجيج متواصل من جمهور يسهل التقاط شريحته «المخملية» ويبدو كعلامة استفهام حينما تراه مستمتعا وهو يرى الأبله «تلسع» بكل خفة خصوصيات الفنانة ليلى علوى فتخرج منها ما لم تفعله آلاف الحوارات الصحفية والمقابلات التليفزيونية، وذلك على خشبة مسرح انيق. سخرية أبله فاهيتا كافية وقاضية على قنوات معادية.. فهل هناك من تصور وإعداد مستقبلى لإطلاقها تجاه تلك القنوات.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق