رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الزمالك فى نهائى دورى أبطال إفريقيا بفوز كبير على الرجاء المغربى
ثلاثية «الأبيض» لفرجانى ساسى ومصطفى محمد .. ويقابل الأهلى فى مباراة تاريخية

> خالد عز الدين

بفوز كبير ومستحق تأهل الزمالك إلى نهائى دورى ابطال إفريقيا بعد فوره أمس على الرجاء المغربى ( 3 ـ1) فى لقاء الإياب الذى أقيم بينهما باستاد القاهرة الدولى وأداره الحكم السنغالى ماجيتى نداي. سجل أهداف الزمالك فرجانى ساسى ومصطفى محمد «هدفان» فى الدقائق الـ- 62 و 83 و 87 و وسجل هدف الرجاء ملانجو فى الدقيقة الــ 47 ، ليواجه الزمالك الأهلى فى نهائى القرن يوم 27من نوفمبر الحالي.

ضغط مغربي

كيف لعب الزمالك وأيضا الرجاء فى لقاء العودة بينهما أمس؟.. الإجابة عن السؤال السابق يجب ان تعود إلى تشكيلة الفريقين معا فالابيض لعب بتشكيل مكون من : محمد أبو جبل ( للمرمي) وفى خط الدفاع الرباعى أحمد عيد وعبدالله جمعة ومحمود علاء ومحمود الونش وفى الوسط الخماسى طارق حامد وإسلام جابر وأشرف بن شرقى وفرجانى ساسى وأحمد سيد زيزو وفى الهجوم مصطفى محمد، ونجد عودة ساسى إلى التشكيل بدلا من أوباما المصاب وكان باتشيكو يفكر قبل اللقاء بعدم الدفع بطارق حامد لخوفه من نيله بطاقة صفراء تحرمه من المشاركة فى النهائي.

أما الرجاء تحت قيادة مديره الفنى جمال السلامى لعب بتشكيل مكون من : محمد بوعميرة (للمرمى) وفى الدفاع فابريس نجاه، سند الورفلى، بدر بانون وعبدالإله مدكور وفى الوسط : عمر العرجون وزكريا الوردى وعبدالإله الحافيظى ومحسن متولى وسفيان رحيمى وفى الهجوم ملانجو.

بداية اللقاء كانت لمصلحة الزمالك الذى استحوذ على مجريات المباراة وتحرك بشكل جيد للغاية ولكن لم تشكل هذه التحركات أية خطورة على الحارس بوعميرة بعد 5 دقائق بدأ الرجاء تنظيم صفوفه بشكل رائع وهاجم عن طريق الأطراف واحتسبت له ركنيتان خلال 11 دقيقة الأولى فقط من زمن هذا الشوط حيث شكلت تحركات الحافيظى خطورة على «أبو جبل» وانقذ القائم الأيمن كرة خطرة على الزمالك، ويحاول الرجاء الضغط لاستغلال حالة الأبيض لإحراز هدف مبكر ويطالب ملانجو بضربة جزاء من الحكم بعد أن «مثل» ولكن الحكم لم يلتفت إليه ويعطى نداى بطاقة صفراء لعبدالإله مدكور فى الدقيقة الــ 18 من زمن هذا الشوط .

باتشيكو أخطأ منذ البداية باللعب مدافعا لحرصه على مباراة الذهاب التى انتهت بفوز الزمالك بهدف بن شرقي، فكان يجب أن يلعب مهاجما للبحث عن هدف التقدم لإبطال مفعول هجمات الرجاء الذى هاجم بشكل رائع وجيد للغاية للبحث عن هدف التقدم وراء دفاع مستميت من الزمالك الذى لعب على المرتدات ولم تشكل هجماته خطورة على الحارس بوعميرة وينقذ أبو جبل كرة خطرة من الرجاء بعد مرور 20 دقيقة فقط .

ويفاجئ محسن متولى الزمالك بكرة خطرة قوية عندما مر من الدفاع ويسدد كرة قوية لتمر بجوار القائم الأيسر للزمالك، فهل يتحمل الأبيض هذا الضغط الهجومى من بطل المغرب؟ المفترض أن يغير باتشيكو من طريقة لعبه لتخفيف هذا الضغط على الزمالك ولكنه استمر بنفس فكره فى بداية هذا الشوط وسط ضغوط كبيرة على لاعبى الزمالك الثلاثى المرعب فى خط الهجوم للرجاء المكون من الحافيظى ومحسن متولى وسفيان رحيمى صاحب القناع الواقى وشكلت تحركاتهم خطورة على «أبو جبل» ورباعى الدفاع بشكل مستمر منذ بداية المباراة وسط صمت باتشيكو الذى كان عليه ان يغير طريقته لتخفيف هذا الضغط ، وتمر الدقائق المتبقية سريعة على الرجاء وبطيئة على الزمالك لينتهى الشوط الأول بالتعادل السلبى بينهما فهل يستمر باتشيكو بنفس طريقته الدفاعية فى الشوط الثاني؟ .

شوط رائع

استمر باتشيكو بنفس طريقته ويهاجم الرجاء وينجح فى تسجيل هدفه الأول فى الدقيقة الــ 47 سجله ملانجو بتسديدة قوية فى شباك الزمالك ويهاجم الأبيض لتحقيق التعادل الذى يضمن له التأهل للنهائى الإفريقى ويلجأ الرجاء للدفاع للحفاظ على تقدمه مع الاعتماد على الهجمة المرتدة السريعة، ويكون حل الأبيض الوحيد الهجمات من على الأطراف بانطلاقات جمعة وعيد واستغلال مهارة زيزو وبن شرقى ويمتلك الزمالك زمام المباراة ولكن من دون خطورة حقيقية على الحارس بوعميرة.

وتحتسب ضربة حرة مباشرة للزمالك برفعها زيزو وينقذها حارس الرجاء من قدم الونش ويلعب بن شرقى كرة قوية تعلو العارضة وينجح فرجانى ساسى فى تحقيق التعادل من تسديدة رائعة سددها لتصطدم بالقائم الأيمن وتدخل المرمى فى الدقيقة الــ62 ويجرى السلامى عدة تغييرات لتحقيق هدف التقدم .

الزمالك لابد ان يبادل الرجاء الهجمات الاحراز الهدف الثانى ويبدأ فى بناء هجماته بتحركات بن شرقى وزيزو باستغلال المساحات فى صفوف الرجاء ويحاول زيزو المرور بالكرة وتسديدها وتصل ليد الحارس ويجرى السلامى التغيير الخامس له.

لم يتبق سوى ربع ساعة فقط على زمن انتهاء اللقاء حيث لعب الزمالك بشكل أفضل ومع مرور الوقت يسدد زيزو كرة قوية تصل ليد بوعميرة تحتسب ركنية للزمالك فى الدقيقة الــ82 وتخرج لركنية ثانية للأبيض لم تشكل خطورة على الرجاء.

وينجح مصطفى محمد فى تسجيل الهدف الثانى برأسه فى الدقيقة الــ 83 من كرة رفعها زيزو باقتدار ليؤكد تأهل الزمالك إلى نهائى الأحلام أمام الأهلى يوم 27 الجارى ويسجل الزمالك الهدف الثالث والثانى لمصطفى محمد فى الدقيقة الــ 87 لتنتهى المباراة بفوز مستحق للزمالك على الرجاء المغربي.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق