رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

بريطانيا ترفع تأهبها إلى الدرجة القصوى لمواجهة الإرهاب

لندن ــ وكالات الأنباء ــ فيينا ــ مصطفى عبدالله ــ نيويورك ــ أحمد مسعود
تأهب أمنى فى النمسا

كشفت صحيفة «الجارديان» البريطانية، فى تقرير لها، عن أن المملكة المتحدة رفعت درجة التأهب إلى الدرجة القصوى، لمواجهة التهديدات الإرهابية، بعد اعتداءات فرنسا والنمسا، وهو ما يعنى أن بريطانيا أكثر عرضة الآن للتهديدات الإرهابية من أى وقت مضى. وطالبت بريتى باتيل، وزيرة الداخلية البريطانية، المواطنين بالتزام الحذر وعدم الخوف أو الهلع، مؤكدة أن هذا إجراء وقائى فى الوقت الراهن.وبموجب هذه الخطوة، رفعت السلطات البريطانية مستوى التحذير من وقوع هجمات إرهابية الدوافع إلى «محتمل للغاية»، وهو رابع أعلى درجة على مقياس التحذير (المكون من خمس درجات).

وذكرت «الجارديان»، فى تقرير لها، أن ذلك يعنى أن بريطانيا أكثر عرضة الآن للتهديدات الإرهابية من أى وقت مضى.

وفى غضون ذلك، صرح كارل نيهامر وزير الداخلية النمساوى، فى مؤتمر صحفى بأن تقديرات الأجهزة الأمنية تشير إلى أن منفذ هجوم فيينا مساء الإثنين الماضى، كان يعمل بمفرده. وأوضح نيهامر أن فحص أكثر من 20ألف مقطع فيديو من شهود عيان وكاميرات مراقبة، أكد نظرية الجانى الواحد.
وفى الوقت نفسه، أعلنت السلطات الفرنسية أمس حل جماعة «الذئاب الرمادية» التركية المتطرفة، بعد يومين من فرض الحكومة الفرنسية حظرا عليها.

ويأتى قرار الحكومة بعد تشويه نصب تكريمى لضحايا الإبادة الارمنية قرب ليون بكتابات شملت عبارة «الذئاب الرمادية» خلال نهاية الأسبوع. وقال جيرالد دارمانان وزير الداخلية الفرنسى فى التغريدة التى حملت إعلان حل الجماعة أنها «تحرض على التمييز والكراهية ومتورطة فى أعمال عنف».

وترتبط جماعة «الذئاب الرمادية» بشكل وثيق مع حزب الحركة القومية التركى الذى يتزعمه دولت بهتشلى، المتحالف مع حزب العدالة والتنمية بزعامة الرئيس رجب طيب أردوغان.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق