رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الأقصر تحتفل بمرور 98 عاما على اكتشاف مقبرة «توت عنخ آمون»

كتب ــ عادل الألفى ـ رانيا عبدالعاطى

 «كنا حريصين على الوجود فى توقيت اكتشاف مقبرة «الفرعون الصغير» نفسه، الملك توت عنخ آمون، نحو الساعة ١١ صباحا، للاحتفال مع السائحين الأجانب بمرور 98 عاما على ذكراه».. بهذه الكلمات تحدث محمد عثمان، رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية بالأقصر، فى تصريحاته الخاصة لـ«الأهرام»، عقب الاحتفال الذى نظمته اللجنة بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار بمناسبة مرور 98 عامًا على اكتشاف مقبرة الملك توت عنخ آمون فى وادى الملوك بالبر الغربى فى الأقصر على يد عالم الآثار البريطانى هوارد كارتر، والتى عثر بداخلها على أكثر من 5 آلاف قطعة أثرية من أندر وأثمن المقتنيات الأثرية فى العالم.

وأضاف «عثمان» أن قرار مجلس الوزراء بتعديل موعد الاحتفال بالعيد القومى لمحافظة الأقصر من 9 ديسمبر إلى 4 نوفمبر من كل عام، وهو التاريخ الذى يوافق ذكرى اكتشاف المقبرة، رائع ويدل على اهتمام الدولة بهذا الحدث الذى غير مجرى الاكتشافات الأثرية فى مصر.

تضمن الاحتفال توزيع الهدايا الفرعونية المقلدة ومجسمات لـ»توت» والكتب الأثرية على السائحين الزائرين مقبرة «الملك الصغير». ووافق د. خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، على منح تخفيض ٥٠٪ على أسعار تذاكر دخول مقبرة «الملك الذهبى».

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق