رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

٨ مباريات الليلة فى دورى الأبطال الأوروبى

برشلونة ــ أ.ف.ب

تشهد مباريات الليلة فى الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دورى أبطال أوروبا اختبارات سهلة على الورق للأندية الكبرى، وعلى رأسها برشلونة الإسبانى الذى سيكون أمام فرصة مواتية تماما لتحقيق فوزه الثالث على التوالى على حساب ضيفه دينامو كييف الأوكرانى المثقل بالغيابات.

ويتصدر برشلونة ترتيب المجموعة السابعة بست نقاط بعد فوزه بمباراتيه الأوليين، وهو يبدو مرشحا فوق العادة لإضافة فوز ثالث وقطع أكثر من نصف الطريق نحو حجز بطاقته إلى ثمن النهائى للموسم السابع عشر على التوالى فى مشاركته الـ٢٥ فى دور المجموعات، وهو رقم قياسى يشترك فيه مع غريمه ريال مدريد. ويخوض دينامو كييف المباراة وفى رصيده نقطة واحدة نالها من تعادله الأسبوع الماضى أمام مضيفه فيرينسفاروش ٢-٢، بعد أن استهل مشواره بالخسارة على أرضه أمام يوفنتوس بهدفين نظيفين. وبعد أن عاد اليه النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو إثر غياب لأربع مباريات بسبب إصابته بفيروس «كوفيد ١٩»، بينها لقاء الأسبوع الماضى فى تورينو ضد الغريم السابق برشلونة ونجمه ميسى، يبدو يوفنتوس مرشحا للعودة من المجر بفوزه الثانى فى أول مواجهة له مع فيرينسفاروش منذ نهائى كأس المعارض عام ١٩٦٥ حين خسر عملاق تورينو بهدف. وبعد خسارة مذلة فى إنجلترا على يد مانشستر يونايتد ٥-صفر فى الجولة السابقة، ثم تنازله عن صدارة الدورى الألمانى لمصلحة بايرن ميونيخ حامل اللقب بخسارته أمام بروسيا مونشنجلادباخ بهدف، يتواجه لايبزيج مع ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسى وهو فى وضع معنوى مهزوز، مما يعزز فرصة الأخير بتحقيق فوزه الثانى تواليا فى المجموعة الثامنة التى استهلها بخسارة على أرضه ضد يونايتد بهدفين لهدف.

ومن جهته، يحل يونايتد ضيفا على باشاك شهير فى وضع لا يحسد عليه بعد أن تواصلت نتائجه المخيبة على أرضه هذا الموسم بخسارته الأحد فى الدورى المحلى أمام أرسنال بهدف للمرة الأولى فى «أولد ترافورد» منذ ٢٠٠٦.

ويبدو ممثل إنجلترا الآخر تشيلسى مرشحا لفوز ثان على التوالى ونيل نقطته السابعة، حيث يستقبل رين الفرنسى فى المجموعة الخامسة التى يتصدرها النادى اللندنى مشاركة مع إشبيلية الإسبانى بطل الدورى الأوروبى الذى يستقبل بدوره كراسنودار الروسى. وفى المجموعة الخامسة، يبحث كل من لاتسيو الإيطالى، العائد للمشاركة فى المسابقة للمرة الأولى منذ موسم ٢٠٠٧-٢٠٠٨، وكلوب بروج البلجيكى عن التمسك بالصدارة ونيل النقطة السابعة، حين يحل الأول ضيفا على زينيت سان بطرسبورج الروسى، الخالى من النقاط، فيما يتواجه الثانى مع ضيفه بروسيا دورتموند الألمانى.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق