رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«التعليم» تفتح ملفا لمصروفات المدارس الخاصة والدولية..والزيادة الجديدة للمعلمين فى يناير

كتبت ــ نيڤين شحاتة
د. طارق شوقى

مازالت زيادة مصروفات المدارس الخاصة تمثل أزمة لأولياء الأمور، مع ضرب بعض أصحاب المدارس الخاصة عرض الحائط بالزيادات المقررة من الوزارة وتجاوزها، فى الوقت ذاته يشتكى أصحاب المدارس الخاصة من الأعباء الإضافية من شبكات الإنترنت وأدوات الإجراءات الاحترازية، إضافة إلى رواتب المدرسين والعاملين ومنظومة النقل والأتوبيسات، مما يتطلب سرعة سداد المصروفات، خاصة أولياء الأمور الذين لم يسددوا مصروفات أبنائهم من العام الماضى. 

وأكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، أنه فى خلال أربعة إلى خمسة أسابيع،  سيجرى عمل ملف خاص بالمدارس الخاصة والدولية، من حيث المصروفات وتحصيلها وأوضاع المعلمين، وسيتم عمل منظومة كاملة تفصل فى أى نزاع قد يطرأ بعد ذلك، مشددا على أن الرئيس يولى أهمية خاصة لبناء المواطن المصرى، وما أنفق على العملية التعليمية ملموس من قبل المواطن.

وأضاف اننا نعمل على تطوير المنظومة من معلمين ومنشآت، ورغم أن الدول تعانى أزمة كورونا، إلا أن مصر كانت الأقل تأثرا ووفرت حزمة مالية لتحسن أوضاع المعلمين.

وقال الوزير إننا سعداء بإقرار قانون تحسين أوضاع المعلمين فى آخر جلسة لمجلس النواب، مشيرا إلى أن الزيادة الجديدة للمعلمين ستكون بداية من يناير المقبل، بعد إقرارها من البرلمان، مؤكدا أنه تم الاتفاق مع وزير المالية على آلية جديدة لصرف مكافأة الامتحانات، بحيث تعتمد على صرف 50% من المكافأة موزعة على الشهور المتعاقبة على مدى السنة، وأن أى رواتب لا توفى المعلم حقه، وأنه سيستفيد من الزيادة مدرسون التربية والتعليم والأزهر الشريف والإداريون.

وقال ان الاهتمام بالمعلمين ليس ماليا فقط، ولكن قمنا بعمل قوانين تخصهم وتخص المعلمات من حيث الإجازات فى فترات الحمل وموضوع الترقيات التى تصب فى مصلحتهن والحزم المالية والتدريب، وبدأنا فى التدريب بأعداد كبيرة جدا، ويتم عمل أكاديمية لتدريب المعلمين أون لاين، وأوجدنا لهم فرص دخل إلى جانب ما يضخ من الموازنة العامة ومجموعات التقوية، التى يذهب 70% منها إلى المعلمين بشكل مباشر، إلى جانب البرامج التعليمية واسأل المعلم.

وأشار الوزير إلى أن الأمور فى الدراسة تسير بشكل ممتاز فى كل المحافظات، وأعددنا جداول تبادلية للطلاب والمعلمين للوقاية من فيروس كورونا، وهناك شائعات كثيرة حول انتشار فيروس كورونا بالمدارس، وأطمئن أولياء الأمور أنه لاداعى للقلق بسبب الدراسة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق