رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

قرعة الدورى الجديد منتصف نوفمبر

محمد أبوالخير

قرر اتحاد الكرة إقامة قرعة مسابقة الدورى الجديد منتصف شهر نوفمبر الحالى، وتحديد الموعد الرسمى لانطلاق بطولة الدورى وانتهائه، وشروط الموسم الجديد، وأيضًا تحديد موقف فريق المصرى والملعب الذى يستضيف مباريات الفريق فى الموسم المقبل وما إذا كان سيستمر بلعب مبارياته على إستاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية أما هناك ملعب آخر، وهو ما سيتم حسمه فى قرعة الدورى.

وطلب مسئولو اتحاد الكرة من أندية الدورى الممتاز إرسال اسم الملعب الذى سيخوض عليه كل فريق مبارياته، كما طلبوا إرسال الموافقة الأمنية من المحافظة التابع لها الفريق بموافقة الجهات الأمنية على استضافة الملعب لمباريات الفريق فى الدورى أو كأس مصر، كما إنه من المرجح انطلاق الموسم نهاية شهر نوفمبر أو الأسبوع الأول من ديسمبر، وهو ما سيتم حسمه خلال الساعات المقبلة.

على جانب آخر، قرر محمد فضل عضو اللجنة الخماسية المؤقتة فى اتحاد الكرة، تقديم مذكرة إلى مجلس الإدارة ضد محمود عبدالمنعم كهربا لاعب الأهلى، وطالب محمد فضل بإحالة كهربا إلى لجنة الانضباط لقيام اللاعب بالإساءة لممثل اتحاد الكرة فى مراسم حفل تتويج الأهلى بدرع الدورى رقم ٤٢.

كما استند فضل إلى أنه حاول إبعاد كهربا عن منطقة تسليم درع الدورى المصرى، لأن اللاعب خالف البروتوكول الخاص بالتسليم فى التواجد فى هذه المنطقة فضلا عن قيام اللاعب بالتعدى عليه بالدفع بيده فى صدر عضو الجبلاية، حسبما قال فضل فى مذكرته. وشهدت احتفالات الأهلى بالتتويج بلقب الدورى، اشتباكا بين كهربا وفضل عضو اللجنة الخماسية أثناء دخول مؤمن زكريا الملعب للاحتفال بالدرع. من ناحية أخرى، أعلن حسام الزناتى، مدير إدارة المسابقات باتحاد كرة القدم استقالته من منصبه مع ختام مسابقة الدورى الممتاز موسم 19-2020، كما قدم مع خطاب استقالته تصوره الكامل للموسم الجديد 20-2021 بعد الاجتماع مع مندوبى أندية الممتاز، خاصة فيما يتعلق بتجمع المنتخب الأوليمبى قبيل المشاركة فى نهائيات دورة الألعاب الأوليمبية، وما يستتبعه من استكمال المسابقات المحلية بدون لاعبى المنتخب الأوليمبى، وذلك فى ظل رغبة معظم الأندية فى إقامة الدورى بشكله المعتاد من 34 جولة.

كما تضمنت اللائحة المقترحة وشروط المسابقة التى تقدم بها حسام الزناتى الاحتمالات كافة التى من الممكن أن تواجهها المسابقة ولم تكن مدرجة بها من قبل، مثل تحديد البطل والهابطين فى الحالات الطارئة التى تمنع استكمال المسابقة. وعلى الرغم من عدم إعلان اسباب استقالة مدير المسابقات فى هذا التوقيت فإن حسام الزناتى وجه الشكر لاتحاد الكرة برئاسة عمرو الجناينى على الثقة الغالية التى أولوها إياه لإدارة المسابقات، وقال الزناتى إن قرار استقالته طبيعى بعد نهاية الدورى كما أنها تأتى لأسباب مهنية، مشيرا إلى استفادته الكبيرة من هذه التجربة التى جاءت فى موسم استثنائى مربك لكرة القدم فى العالم كله نتيجة جائحة كورونا، مؤكدا على سعادته بالتمكن من إنهاء المسابقة رغم كل التحديات التى واجهتها.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق