رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

باتشيكو يُعد لاعبى الزمالك «نفسيًّا» لعبور نصف النهائى الإفريقى

محمد نبيل
باتشيكو خلال محاضرته للاعبي الزمالك

  • الفريق المغربى يصل غدًا.. ويبدأ ممارسة الضغوط على «الكاف» بورقة التحكيم

 

بعد فترة من الارتباك وضبابية الرؤية، استأنف أمس فريق الكرة الأول بنادى الزمالك تدريباته استعدادا لمواجهة فريق الرجاء المغربى مساء الأربعاء المقبل فى إياب الدور قبل النهائى لبطولة دورى أبطال إفريقيا، وتأتى العودة للتدريبات بعد راحة سلبية 24 ساعة اضطر إليها الجهاز الفنى بعد غياب الوضوح عن قرارات الاتحاد الإفريقى لكرة القدم «الكاف» حول موعد المباراة بعدما فاجأ الجميع بالتأجيل لأجل غير مسمى قبل أن يحدد 4 نوفمبر الجارى موعدا لها.

وعقد البرتغالى باتشيكو جلسة أمس مع لاعبيه فى بداية فترة الإعداد الأخيرة قبل هذه المباراة المهمة، وطلب من اللاعبين نسيان نتيجة لقاء الذهاب التى تفوق فيها الزمالك بهدف أشرف بن شرقي، وطالب الجميع بالتركيز فى التدريبات خلال الـ48 ساعة القادمة من أجل الدخول فى المباراة بشحن معنوى عال من أجل تحقيق الفوز كما لو كان الفريق خسر مواجهة الذهاب بالمغرب.

وحاول باتشيكو أن ينتشل اللاعبين من حالة اللاتركيز التى سيطرت على غالبيتهم بسبب تضارب موعد هذه المباراة وتسبب فيها الاتحاد الإفريقى لعدم حسم الأمر من البداية.

وشهد التدريب التركيز على أمرين غاية فى الأهمية، الأول هو معدل اللياقة البدنية، خاصة أنه من المتوقع أن تشهد المباراة جهدا بدنيا كبيرا لرغبة الضيوف فى العودة من خلال نتيجة المباراة والتمسك بأمل التأهل للنهائى لمواجهة الأهلى يوم 27 نوفمبر الجاري، أما الأمر الثانى فهو التمركز الدفاعى والتحركات خلال الكرات العرضية والتى تشغل بال الجهاز الفنى بصورة كبيرة، خاصة مع غياب محمود الونش للإصابة وعدم اكتمال جاهزية محمود علاء بنسبة 100% رغم مشاركته فى التدريبات الجماعية.

وحصل المدرب على تقرير مفصل من الجهاز الطبى بقيادة محمد أسامة، حول مصابى الفريق وعلى رأسهم الونش وموقفه من التدريبات وحجم تماثله للشفاء، بالإضافة إلى حازم إمام ويوسف أوباما، واطمأن نسبيا المدرب على الجبهة اليسرى بعد شفاء عبد الله جمعة.

ورغم ما تمر به إدارة النادى من مشكلات سواء مع اللجنة الأولمبية وقرار تجميد رئيس النادي، أو لجنة التسوية والتحكيم الذى قرر إلغاء لائحة النادي، إلا أن مرتضى منصور رئيس النادى طالب اللاعبين بعدم الانشغال بمثل تلك الأمور والتركيز فقط فى التدريبات، وحدد لهم مكافأة مالية ضخمة لتحفيزهم وعبور الرجاء والتأهل لنهائى البطولة.

وفى الإطار نفسه تلقت إدارة النادى خطابا من الفريق المغربى أكد خلاله وصول بعثة الرجاء مساء غد الإثنين على طائرة خاصة، وقبل اللقاء بأقل من 48 ساعة، على أن يخوض الفريق مرانه الوحيد على ملعب إستاد القاهرة مساء الثلاثاء فى نفس توقيت المباراة.

ولا يتبقى بين صفوف الرجاء سوى خمسة لاعبين فقط مصابين بكورونا، وأغلب الظن سيتم شفاؤهم جميعاً قبل الوصول للقاهرة، ليكون الرجاء قد استفاد 100% من تأجيل المواجهة ثلاث مرات.

وبدأ النادى المغربى فى ممارسة الضغوط على الاتحاد الإفريقى أملاً فى استمالة حكم اللقاء، خاصة عندما خرج سعيد وهبى المتحدث الرسمى باسم نادى الرجاء المغربي، ليؤكد أن ناديه يريد تحكيما جيدا وعادلا فى مواجهة الزمالك، سواء كان بالفعل تم تعيين بكارى جاساما حكما للقاء أم لا، وأضاف أن فريقه تعرض للظلم فى لقاء الذهاب، وقال: لا نريد تحكيما كارثيا كما كان فى اللقاء الأول.

وقدم الرجاء احتجاجا رسميا على أداء الحكم الكاميرونى نيانت، وتقدم بشكوى ضده لدى الاتحاد الإفريقى لكرة القدم «كاف».

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق