رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

شكل جديد للجمعية العمومية لاتحاد الكرة يضمن تمثيل كل الفئات وأقسام الدورى

محمد أبوالخير

أقرت اللائحة الجديدة لاتحاد كرة القدم شكلا جديدا للجمعية العمومية يضمن تمثيل كل أقسام الدورى العام حتى الرابع، إضافة إلى أندية ممارسة لأنشطة الكرة النسائية والشاطئية والصالات، على أن يحدد عدد أقصى للجمعية لا يتعدى 100 ناد.

بهذا الشكل الجديد تتشكل الجمعية العمومية من أندية القسم الممتاز الثمانية عشر وأول 36 ناديا من القسم الثانى، وتتوزع المقاعد الـ 46 الباقية على أوائل القسمين الثالث والرابع والممارسين للأنشطة الأخرى.

وتنتظر اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة الاتحاد موافقة الاتحاد الدولى لعرض اللائحة الجديدة على جمعية عمومية غير عادية، التى حدد لها 10 نوفمبر المقبل موعدا مبدئيا لها، وفى حالة إقرارها سيتم الدعوة لانتخاب مجلس إدارة جديد وفق بنودها فى موعد غايته 30 نوفمبر وهو الموعد الذى تنتهى فيه مهمة اللجنة الخماسية. فيما رفض اتحاد كرة القدم مقترح إقامة دورى الموسم الجديد 2020 /2021 من مجموعتين بسبب ضيق الوقت فى الموسم المقبل وانطلاق مسابقة الدورى العام فى نهاية شهر نوفمبر أوالأول من ديسمبر المقبل، والمطالبة بإنهائها قبل منتصف شهر يونيو لمنح الفرصة للمنتخب الاوليمبى للإعداد لاوليمبياد طوكيو 2021.

كما اتفقت معظم الأندية خلال اجتماعها مع اتحاد الكرة على صعوبة تطبيق دورى المجموعتين لعدم فائدته من الناحية الفنية والتسويقية بعد تطبيقه منذ عدة مواسم، وتم الاتفاق على إقامة دورى المجموعة الواحدة وضغط المباريات فى ظل وجود قائمة الـ٣٠ لاعبا.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق