رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

المنتدى العالمي: التعافى الأخضر يدعم الاقتصاد

إيناس حلبى

أكد تقرير المنتدى الاقتصادى العالمي، أن التركيز على التعافى اقتصاديا من جائحة كورونا بشكل يراعى البيئة واستدامتها من شأنه أن يعزز الاقتصاد العالمى بـنحو 10 تريليونات دولار سنويا ويولد 395 مليون وظيفة مع حلول 2030 .

وأضاف التقرير أن التركيز على «حلول إيجابية فى الطبيعة» و»الخسارة غير المسبوقة فى الوظائف والغموض الاقتصادي»،كفيل بتوفير مخطط يفضى إلى ازدهار مستقبلى وأن إيلاء الأولوية للطبيعة يُعد أمرا مفيدا للأعمال والمرونة الاقتصادية. 

وكانت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أول من دعمت قضية التعافى الأخضر والاستدامة البيئية والاستثمار فى مجال تغير المناخ وذلك عندما أطلقت مع نظيرها اليابانى كوريزومى شينجرو المنصة الرقمية للتعافى الأخضر وتحديات تغير المناخ عبر خاصية «الفيديو كونفرانس».

وأضافت الوزيرة أن مصر تعمل على إدراج المعايير البيئية فى المشروعات المدرجة فى الخطة الوطنية الاستثمارية وفى جميع المشروعات فى غضون 3 سنوات كنقطة انطلاق حيث بدأنا بـ30% من مشروعات العام المالى الحالى وذلك من خلال وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

وأفادت أكانكشا خاطرى رئيسة أجندة العمل الخاص بالطبيعة فى المنتدى أنه يمكننا معالجة أزمة التنوع البيولوجى التى تلوح فى الأفق وإعادة ضبط الاقتصاد بطريقة تولّد ملايين الوظائف وتحميها ويمكننا أن نحمى امداداتنا الغذائية ونحسّن استخدامنا لبنيتنا التحتية ونستفيد من مصادر جديدة للطاقة عبْرَ الانتقال إلى حلول إيجابية للطبيعة». 

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق