رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

قتلى وجرحى فى زلزال قوى يضرب اليونان وتركيا

آثينا ــ إيمان يوسف ــ أنقرة ــ وكالات الأنباء
متطوعون يزيلون الأنقاض عن مبنى منهار فى أزمير بسبب الزلزال [أ.ف.ب]

ضرب زلزال قوي، أمس، منطقة ولاية أزمير الواقعة على الساحل الغربي لتركيا وشعر به سكان إسطنبول وأزمير وأثينا وجزيرة كريت في اليونان.

وقال مركز الرصد الزلزالى الأمريكي إن قوة الزلزال بلغت 7 درجات بحسب مقياس ريختر.

وفى تركيا، أعلنت وزارة الدفاع  عن تشكيل خلية أزمة في الوزارة إثر زلزال إزمير، وتم تكليف مروحيتين بالمشاركة في عمليات البحث والانقاذ، حيث أعلنت إدارة الطوارئ ومكافحة الكوارث التركية عن حصيلة أولية للزلزال أشارت فيها إلى مقتل عشرات الضحايا، أحدهم توفي غرقا بسبب ارتفاع منسوب مياه بحر ايجة، بالإضافة إلى سقوط 152جريحا. فضلا عن انهيار عشرين مبنى فى مدينة إزمير.

واكد رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، ان فريقا حكوميا توجه إلى جزيرة ساموس، التي ضربها الزلزال، للتعامل مع المشاكل. وأنه على علم دائم ومتابعة بالوضع ودعا السكان إلى توخي الحذر واليقظة أثناء توابع ما بعد الزلزال.

وقدم ميتسوتاكيس تعازيه الى الرئيس التركي رجب اردوغان في الخسائر المأساوية في الأرواح جراء الزلزال الذي ضرب الدولتين اليونان وتركيا. وأضاف انه مهما كانت الخلافات، فهذه الأوقات يحتاج فيها الشعب إلى الوقوف معا. وتواصل وزير الخارجية اليوناني نيكوس ديندياس مع نظيره التركي معربا عن استعداد اليونان لإرسال أعضاء وحدة الإغاثة من الكوارث إلى تركيا على الفور، من أجل المساعدة في إخراج الأشخاص المحاصرين في المباني.

من جانبه، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: «نقف بكافة إمكانيات دولتنا إلى جانب مواطنينا المتضررين من الزلزال، وباشرنا العمل مع كافة المؤسسات والوزارات المعنية».

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق