رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

بدء الصمت الانتخابى غدا بمحافظات المرحلة الثانية..
«الوطنية للانتخابات» تتابع تجهيزات مقار الاقتراع وطباعة أوراق التصويت

كتبت ــ حنان بكرى ــ سميرة على عياد
نتائج المرحلة الأولى للانتخابات يعلنها لاشين غدا [تصوير: حسن عمار]

تبدأ فى الساعة 12 ظهر غد فترة الصمت الانتخابى وتوقف جميع المترشحين بالمرحلة الثانية من الانتخابات النيابية عن كل أشكال الدعاية الانتخابية.

تجرى المرحلة الثانية من الانتخابات فى 13 محافظة: القاهرة والدقهلية والمنوفية والغربية والقليوبية وكفر الشيخ والشرقية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية.  

وفيما يتعلق بتصويت المصريين بالخارج، أكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أنهم سيبدأون طباعة بطاقات الانتخاب عبر الموقع الإلكترونى للهيئة، والإدلاء بأصواتهم وإعادة إرسالها لمقار البعثات الدبلوماسية في بلدانهم على مدى الاثنين والثلاثاء المقبلين، على أن تستقبل تلك البعثات الدبلوماسية مظاريف الاقتراع بالبريد  بداية من الأربعاء 4 نوفمبر حتى الجمعة 6 نوفمبر كآخر موعد للاقتراع في تلك الجولة.

وفيما تبدأ انتخابات الداخل بتلك المرحلة السبت والأحد  7 و8 نوفمبر.

من جهتها، تتابع الهيئة الوطنية حاليًا التجهيزات الخاصة بانتخابات تلك المرحلة من طباعة أوراق التصويت وتجهيز المقار الانتخابية وتوزيع القضاة.  

وضمن السياق نفسه، سيعلن رئيس الهيئة الوطنية المستشار لاشين إبراهيم غدا  نتائج الجولة  الأولى من المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب الساعة  الثانية ظهرًا  فى مؤتمر صحفى بماسبيرو، وتتضمن النتائج ونسب التصويت وعدد الأصوات الصحيحة والباطلة وأسماء الفائزين بمقاعد النظام الفردي، واسم القائمة الفائزة  والدوائر التى ستجرى بها جولة الإعادة بين أول وثانى كل دائرة، حيث ستجرى فى أغلب دوائر محافظات تلك الجولة، باستثناء محافظة البحر الأحمر، التى كانت المحافظة الوحيدة التى حسمت فيها الدوائر.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق