رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«قناة السويس للحبال» توقع مذكرة تفاهم للاستزراع السمكى

الإسماعيلية ــ سيد إبراهيم

الفريق أسامة ربيع: التعاون مع الشركة النرويجية يفتح آفاقا جديدة للتكنولوجيا المتطورة

 

 

شهد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس أمس الأول بمقر المارينا الجديد شرق القناة، مراسم توقيع مذكرة التفاهم بين شركة القناة للحبال إحدى الشركات التابعة للهيئة، وشركة « STERNER» النرويجية، لإنشاء مجمع مصانع لاستزراع الأسماك بتقنية حديثة عالية الجودة والإنتاجية بنظام الوحدات المُغلقة ( RAS )، بمعدل إنتاج إجمالى 25 ألف طن من الأسماك سنويا.

وأعرب رئيس هيئة قناة السويس عن ثقته الكاملة فى أن يثمر التعاون المشترك مع الشركة النرويجية فتح آفاق جديدة للاستفادة من التكنولوجيا المتطورة التى تمتلكها الشركة فى مجال الاستزراع السمكي، وتبادل الخبرات فى هذا المجال الحيوي.

وقع مذكرة التفاهم المهندس حسام طرابيلى رئيس مجلس إدارة شركة القناة للحبال، ورئيس مجلس إدارة الشركة النرويجية، بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة الهيئة، وممثلى الشركة النرويجية ويتضمن الاتفاق إنشاء مجمع مصانع لاستزراع الأسماك بإنتاجية تصل إلى 2500 طن للوحدة الواحدة، وبمقتضى مذكرة التفاهم يتم تشكيل لجنة مشتركة من الجانبين لعمل الدراسات الفنية والمالية اللازمة للمشروع، على أن يليها تحديد الجدول الزمنى لبدء المراحل التنفيذية المقرر لها فترة تتراوح بين (12و18) شهرا تبدأ فور توقيع العقود النهائية على أن يتم خلالها الإنتاج الفعلي.

وأكد الفريق أسامة ربيع أن الاتفاق يأتى تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتعزيز أواصر التعاون المشترك بين مصر والنرويج فى جميع المجالات.

وأوضح الفريق ربيع أن الهيئة تحرص على تبنى مشروعات ذات قيمة مُضافة لتنويع مصادر الدخل ودعم الاقتصاد الوطني، لافتا إلى أهمية المشروع فى تعزيز الأمن الغذائى من البروتين الحيوانى من ناحية، ومطابقة المعايير اللازمة للتصدير للخارج وتوفير مصدر للعملة الصعبة من ناحية أخري.

وأكد رئيس الهيئة أن اختيار شركة القناة للحبال يعد إضافة جديدة لنشاط الشركة ضمن جهود إعادة هيكلة شركات الهيئة التى تستهدف تعظيم الاستفادة منها وبما تمتلكه من إمكانات مادية وبشرية، من خلال استراتيجية عمل متكاملة تُعنى بالإدارة المُثلى للأصول وتطويرالأعمال، وتنمية رأس المال، عبر إضافة أنشطة جديدة للشركات فى المجالات المُختلفة، وتفعيل وتطوير إدارة التسويق الخارجى بالشركات لتضاهى الشركات العاملة فى السوق المحلية والعالمية.

من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة الشركة النرويجية أن التعاون مع هيئة قناة السويس يعد مُبشرا لما لمسه من وجود رغبة حقيقية لتفعيل بنود التعاقد وتحويلها إلى واقع ملموس، مُعربا عن استعداده لتقديم أوجه الدعم اللازمة لنجاح المشروع الواعد والأكبر من نوعه فى مصر.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق