رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

شوقى: ضوابط لحفظ حقوق ولى الأمر والمدرسة حال عدم دفع المصروفات

كتبت ــ نيڤين شحاتة

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن الوزارة بصدد إعلان ضوابط تحكم العلاقة بين ولى الأمر والمدرسة فى حالة عدم دفع المصروفات الدراسية للحفاظ على حقوق الطرفين قريبا وسيتم وضع ضوابط ملزمة فيما يتعلق بمصروفات المدارس.

وقال إنه فى المدارس الخاصة والدولية هناك علاقة تعاقدية بين طرفين والدولة تحاول أن تحتفظ بحقوقهما مع عدم المساس بالطلاب فى هذا الموضوع، وليس مقبولا أن يتحول تصرف ضد طالب فى مدرسة خاصة لم يدفع المصروفات إلى مظلمة عامة. وأشار إلى أنه سيتم منع الفصال فى المصروفات من أولياء الأمور وما وقع عليه ولى الأمر  يدفعه وإذا كان سعر الكتب المدرسية جزءا من المصروفات يجوز عدم تسليمها للطالب الذى لم يسدد، مؤكدًا أن العام الدراسى يسير بشكل مستمر دون أى مشكلات صحية وحتى الآن لم تغلق أى مدرسة بسبب كورونا والدراسة لن تعطل أو تقف مهما كانت الظروف لأنها تتم عن طريق المنصات الإلكترونية والقنوات التعليمية.

وأوضح أنه تم وضع سيناريوهات للتعامل مع كورونا فى المدارس لأننا نعيش فى وباء ومصر بها 25 مليونًا ما بين طلاب ومعلمين أى 25% من السكان وهناك قناة تعليمية تعمل 24 ساعة وعليها إقبال يفوق توقعاتنا وهناك قناتان تعليميتان جديدتان للمرحلة الثانوية وللتعليم الفنى تبثان فى 15 نوفمبر المقبل.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق