رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

إصابات الزمالك تربك «المشهد» قبل مواجهة الرجاء فى دورى الأبطال الإفريقى..
بطل المغرب فى القاهرة الجمعة وشفاء زريدة.. مسحة اليوم تحدد قوام البعثة

محمد نبيل
الزمالك فاز على الإسماعيلى وينتظر الرجاء المغربى [تصوير ــ بسام الزغبى]

على الرغم من المكسب المهم الذى حققه فريق الزمالك فى ختام مشواره بالدورى وتخطى الإسماعيلى وضمان المركز الثانى فى جدول الترتيب، فإن الفريق خرج من هذه المباراة بخسائر قد تربك أوراق الجهاز الفنى.

جاء ذلك بسبب تعرض محمود حمدى الونش لكدمة قوية فى الركبة خلال اللقاء، وتحديدا فى جزع وتر عظمة الصابونة، وهى إصابة قد تكلف الفريق خسارة اللاعب فيما تبقى خلال مشوار الفريق بدورى الأبطال الإفريقى، كما أن اللاعب تعرض لكدمة أخرى فى كاحل القدم، ولكنها ليست على الدرجة نفسها من خطورة إصابة الركبة.

كما خرج عبد الله جمعة متأثرا بشد فى العضلة الخلفية، وسيخضع لبرنامج علاجى مكثف من أجل اللحاق بإياب الدور قبل النهائى لدورى الأبطال أمام الرجاء الأحد المقبل.

وكشف الدكتور محمد أسامة طبيب الزمالك أن إصابة الونش عبارة عن كدمة قوية فى الركبة، والشكوك تتوجه نحو جزع وتر عظمة الصابونة، ولكن الأشعة التى سيجريها اللاعب هى ما سيحدد مدة وشكل العلاج، ولايمكن الاستعجال قبل ظهور نتيجة الفحص الدقيق.

وقلل طبيب الزمالك من حجم إصابة جمعة، وأكد أنه سيوجد مع الفريق بشكل طبيعى فى مواجهة الرجاء المغربى.

ومن المغرب، يبدو أن فريق الرجاء فى موقف لا يحسد عليه بسبب إصابات فيروس كورونا والتى طالت ١٦ لاعبا وإداريا بالفريق، ويخضع الفريق لحجر منزلى ويتم الاكتفاء بالتدريبات البدنية فقط، وحتى الآن لم يشف إلا محمد زريدة وتحولت نتيجة المسحة إلى سلبية، وفرد آخر من الجهاز الإدارى، وتمت إضافة ثلاثة لاعبين بالقائمة الإفريقية بتسهيلات من الاتحاد الإفريقى «الكاف».

وقررت إدارة النادى المغربى الحضور إلى القاهرة مساء الجمعة القادمة عبر طائرة خاصة، وقبل ٤٨ ساعة فقط من موعد مباراة الإياب، وعلى ضوء آخر مسحات لفيروس كورونا سيتحدد عدد اللاعبين المرافقين للبعثة، قبل أن يتم عمل مسحة للبعثة كلها فى القاهرة تحت إشراف الاتحاد الإفريقى.

وفنيا، عمت حالة من السعادة غرفة خلع ملابس فريق الزمالك عقب تخطى الإسماعيلى بثلاثية وضمان وصافة جدول الترتيب بعد خصم ثلاث نقاط من الفريق، وأسهمت تلك الفرحة فى رفع معنويات اللاعبين خاصة قبل المهمة القوية التى تنتظرهم الأحد المقبل أمام الرجاء رغم أفضلية الفوز ذهابا بهدف بن شرقى.

وأكد أمير مرتضى منصور المشرف العام على الكرة أن الفريق حقق ما يريد فى ختام الدورى، وتأهل إلى دورى الأبطال النسخة المقبلة فى ظل الضغوطات التى تعرض لها الفريق الموسم الحالى، كما تأكد من جاهزية العائدين من الإصابات.

وقال أمير مرتضي: «نعد الجماهير بأداء قوى أمام الرجاء والتأهل للنهائى، وسنلعب لقاء العودة الأحد المقبل كما لو لم نحقق الفوز فى لقاء الذهاب بالمغرب، وسنسعى إلى بذل أقصى جهد من أجل حسم التأهل».

أما البرتغالى باتشيكو مدرب الفريق فقال: «فى الحقيقة الجميع سعيد بتحقيق الهدف من الدورى والحصول على المركز الثانى، واستطعنا بالانضباط تحقيق هذا الهدف، ودائما أقول إن اللاعبين يستحقون الشكر على الجهد».

وعن إصابات الفريق وتحديدا عبدالله جمعة والونش، قال: «أعتقد أنها بسبب ضغط المباريات، حيث لعب الزمالك خمسة لقاءات فى ١٥ يوما، ولدى ثقة فى عودتهم سريعا لدعم الفريق فى دورى الأبطال».

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق