رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الانتهاء من الأعمال الخرسانية فى 4 أبراج بالعاصمة الإدارية خلال أكتوبر
وزير الإسكان يستعرض بدائل المخطط الإستراتيجى لتنمية المرحلتين الثانية والثالثة

كتب ــ بدوى السيد نجيلة
> وزير الإسكان خلال استعراض المخطط الإستراتيجى للعاصمة الإدارية الجديدة

أكد الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن هدف التخطيط للمرحلتين الثانية والثالثة بالعاصمة الإدارية الجديدة، هو توفير الأنشطة الاقتصادية، وفرص العمل المختلفة، وتحديد نوعية الأنشطة التى تتناسب مع الدور الوظيفى للعاصمة الإدارية الجديدة، وتكاملها مع المشروعات المختلفة بالمرحلة الأولى، وكذا المناطق المحيطة بالعاصمة، ولا سيما المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، من أجل تحقيق الأهداف الإستراتيجية للعاصمة الإدارية الجديدة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذى عقده الوزير مع مجموعة من ممثلى كبرى المكاتب الاستشارية لاستعراض البدائل المُقترحة، للمخطط الاستراتيجى لتنمية المرحلتين الثانية والثالثة من العاصمة الإدارية الجديدة، حيث أثنى على الجهد المبذول فى إعداد تلك المقترحات، مطالبا بتحويل الإستراتيجيات والسياسات إلى مخططات ليتم تنفيذها على أرض الواقع.

ومن ناحية أخرى صرح الدكتور عاصم الجزار بأنه تم تنظيم احتفالية بمنطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بمناسبة الانتهاء من صب الأعمال الخرسانية بـ4 أبراج خلال شهر أكتوبر الحالى، بالإضافة إلى تقدم كبير بأعمال الواجهات المعدنية.

وأضاف الجزار، أن منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، تضم 20 برجاً باستخدامات متنوعة، ومنها البرج الأيقونى، وهو أعلى برج فى إفريقيا، بارتفاع نحو 400 متر، وتقدر استثمارات هذا المشروع بنحو 3 مليارات دولار، ويتم تنفيذها بالتعاون بين وزارة الإسكان، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة (cscec) الصينية، وهى إحدى كبريات شركات المقاولات على مستوى العالم.

وأوضح المهندس عمرو خطاب، رئيس مجموعة العمل الخاصة بمتابعة المشروع، أنه تم تنظيم الاحتفالية بمشاركة الوزير المفوض «هان بينج» من السفارة الصينية بمصر، وممثلى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ومكتب دار الهندسة المشرف على تنفيذ المشروع، وعدد من الضيوف من الجانبين المصرى والصينى.

وخلال الاحتفالية تم تكريم العديد من العاملين والفنيين والمهندسين الذين شاركوا فى المشروع، من الجانبين المصرى والصينى، نظراً لما بذلوه من جهد فى تنفيذ المشروع بجودة عالية، فى ظل التحديات التى واجهها العالم خلال أزمة تفشى فيروس كورونا، حيث ظلوا مقيمين فى موقع العمل عدة أشهر متواصلة، لكى يستمر العمل بالمشروع.

من جانبه أعرب السيد «تشانغ وى تساي»، المدير العام للشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية فى مصر (CSCEC)، عن شكره للشركاء من وزارة الإسكان، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ومجموعة العمل، والعمال الصينيين والمصريين، موضحاً أن قسم «بى3» عمل بكل جد للتغلب على الصعوبات من أجل إكمال تشييد الهيكل الرئيسى، فى ظل التعاون المستمر مع استشارى المشروع ومجموعة العمل.

وتوجه الوزير المفوض «هان بينج» من السفارة الصينية بمصر، بالشكر لفريق العمل المصرى والصينى، وطاقم الإشراف بالمشروع، على التضحية والتفانى فى العمل بشكل متناغم لتقديم هذا الإنجاز، حيث أعرب عن إعجابه الشديد بالعمل فى هذا المشروع، والذى يعبر عن التعاون المصرى الصينى فى تضافر الجهود التنموية ودعم مبادرة الحزام والطريق، والتى تتمتع بكامل الدعم من الجانبين.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق