رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

تيسير إجراءات جذب استثمارات كورية جديدة

كتبت ــ سارة العيسوى

استقبل المستشار محمد عبد الوهاب الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، هونج جين ووك السفير الكورى بالقاهرة لتيسير إجراءات جذب الاستثمارات الكورية الجديدة إلى مصر وتعزيز التعاون الاستثمارى بين الجانبين.

وأشاد عبد الوهاب بقصص نجاح الشركات الكورية العاملة فى مصر ومنها قطاعات الالكترونيات والأجهزة المنزلية متمثلة فى شركتى سامسونج وال جى، حيث اعلنت الشركتان الكوريتان هذا العام عن زيادة استثماراتهما وتقديم منتجات جديدة بالسوق المصرية.

وقد تم الاتفاق خلال الاجتماع على تشكيل مجموعة عمل مشتركة تكون اجتماعاتها شهرياً بين كل من هيئة الاستثمار والسفارة الكورية بالقاهرة ووكالة الترويج الكورية « كوترا» لمتابعة الاستثمارات الكورية الجديدة ودراسة طلبات الشركات الكورية لتنفيذ استثمارات جديدة بمصر، وقد أكد عبد الوهاب عن تطلع مصر لتعزيز التعاون الاستثمارى المشترك مع كوريا الجنوبية من خلال ضخ المزيد من الاستثمارات .

ومن جانبه أكد السفير الكورى بالقاهرة على قوة العلاقات الكورية المصرية، مشيداً بدعم هيئة الاستثمار لكافة الاستثمارات الكورية وتذليل كافة التحديات التى واجهتها فى الفتره السابقة مما كان له أثرا ايجابياً على زيادة الاستثمارات الكورية، كما أكد ان الجانب الكورى حريص على زيادة تواجد الشركات الكورية فى مصر لفتح استثمارات جديدة فى مشروعات تعود بالفائدة على الجانبين.

وقد شهد الاجتماع التطرق إلى مناقشة الاستثمارات الجديدة لأحد كبرى الشركات الكورية العاملة فى مجال الكابلات الكهربائية والتى دخلت السوق المصرية مؤخراً فضلا عن الترتيب لعقد لقاءات بين هيئة الاستثمار وكبرى الشركات الكورية المهتمة بالاستثمار فى مصر خلال شهر نوفمبر المقبل وذلك بالتعاون مع السفارة الكورية بالقاهرة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق