رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الأخضر والبنفسجى الاختيار الأفضل لغرفة طفلك

هل تعانين عدم استغراق طفلك فى النوم، او استيقاظه أكثر من مرة او كثرة «الزن» ربما كان السبب هو ألوان غرفة الطفل فى منزلك بحسب تقرير نشرته صحيفة الديلى ميل البريطانية واستعانت فيه بعدد من خبراء علم النفس والديكور فعلى الرغم من أن الاطفال لا يميزون الالوان سريعا فإنهم بعد فترة يتأثرون بها ويتفاعلون معها.

فاللون الاصفر هو لون الشمس ويعطى إحساسا بالسعادة، لكنه قد يزعج طفلك ويجعله اكثر عصبية ويدفعه للمزيد من البكاء والصراخ لشدة صراحة اللون ووضوحه والتى تقلل من استرخاء طفلك وتزعج نومه وهو مناسب اكثر للاماكن الضيقة مثل الحمام والمطبخ لانه يعطى احساسا بالاتساع.

اللون الاحمر يجعله أكثر عدوانية لطبيعة اللون النارية الجريئة وهو يقلل من التركيز ويحفز السلوك العنيف لطفلك.

اما اللون الوردى هو اختيار مفضل لدى العديد من الأباء والأمهات فلا يبدو انه اختيار جيد، فعلى الرغم أن تأثيره يكون مريحا للاعصاب فى البداية فإنه مع الوقت يصبح سببا فى تحفيز طفلك نحو السلوكيات المزعجة، واذا اخترتى هذا اللون فيفضل ان يكون بدرجات غامقة قدر الإمكان.

وبالرغم من ان اللون البرتقالى هو لون مبهج ومحفز للتواصل فإنه قد يأتى بنتيجة عكسية فى غرفة الاطفال ويسبب لهم الازعاج والقلق الدائم ويقلل من تركيز الطفل

وينصحك الخبراء باللون الاخضر هو اختيار جيد لغرفة نوم الطفل وهو يعزز التركيز ويهدئ العقل، لكنه لون غير ملهم ويقلل من رغبة الطفل فى التواصل.

اما البنفسجى فهو ايضا اختيار جيد جدا بالرغم من عدم الإقبال عليه لاعتقاد كثيرين انه لون كئيب وحزين إلا ان الخبراء يؤكدون انه الاختيار الأفضل فهو يجمع بين نارية اللون الاحمر والطبيعة المريحة للازرق بما يجعله يعمل توازنا جيدا.

اما اللون الازرق وبالرغم من انه لون يدفع للشعور بالحزن خاصة الدرجات الداكنة منه لكن اختيار الدرجات الفاتحة منه يبدو جيدا لغرفة الطفل ويساعد على النوم، لكن اذا كنت تعانين انخفاض شهية طفلك فابتعدى عن هذا اللون فيما يخص الاطباق والعبوات الزرقاء بشكل نهائى.

أخيرا تنصح جمعية اطباء الاطفال الامريكية بنوم الطفل فى غرفة منفصلة فى مدة تتراوح من ستة أشهر الى عام بعد الولادة، على ان يكون ذلك فى سرير خاص به وتفادى نوم الطفل فى سرير الوالدين، كما تنصح بإخلاء السرير من الالعاب الأليفة والوسادات التى لا تستخدم لتوفير مكان مريح لطفلك يساعده على نوم جيد.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق