رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

أسرار بحر غزة بعيون أسعـــــــــــــــــــــــد

مى إسماعيل

اعتاد الجميع أن المشاهد التى تبثها وسائل الإعلام من داخل غزة مجرد صور لدمار وحزن ودماء، لكن محمد قرر اختيار زاوية مختلفة وتقديم مشاهد تنبض بألوان الحياة والأمل، من خلال الكشف عن أسرار أعماق بحر غزة وما تحمله من مواطن الجمال.

محمد أسعد شاب فلسطينى يبلغ من العمر 37 عاما، ولد وعاش أغلب طفولته بمصر ثم انتقل لغزة ساعياً وراء عشقه لفن التصوير. وبالفعل أصبح مصورا صحفيا محترفا وحصل على 10 جوائز عربية ودولية فى مجال التصوير.

ولم يقف حلمه عند هذا الحد، حيث تطور لعشق التصوير تحت الماء منذ 7 أعوام تقريباً.

فقد كان عمله فى توثيق رحلات الصيد والانتهاكات التى يتعرض لها الصيادون، سبباً فى اتجاهه إلى ممارسة رياضة الغوص والشغف باكتشاف أسرار الأعماق. وحصل أسعد عام 2015 على جائزة «أوتشا الدولية» وهى عبارة عن كاميرا «جوبرو» المتخصصة فى التصوير تحت الماء. من وقتها وأسعد يقوم بتوثيق عمليات صيد الأسماك فى شاطئ بحر غزة، وصولًا إلى مشاهد أعماق البحر، كاشفاً طبيعة حياة بحرية لا يعرف الكثيرون شيئا عن جمالها ومنهم أهل غزة أنفسهم. واستطاع أسعد إنتاج أول فيلم وثائقى يكشف أسرارا مفقودة بين ثنايا بحرغزة، بمجهود فردى ومعدات بسيطة: « كاميرا صغيرة ونظارة وزعنفة باليه وبدلة غوص دون أجهزة تنفس خارجية».. ومازال للحلم بقية.


رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق