رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

أول صلاة جمعة فى مساجد المغرب منذ ٧ أشهر بسبب كورونا

الرباط ــ عمان ــ عواصم ــ وكالات الأنباء

فتحت مساجد المغرب، أمس، أبوابها فى أول صلاة جمعة، بعد توقف دام 7 أشهر بسبب جائحة كورونا، وقد عممت وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية، خطبة موحدة فى جميع المساجد التى فتحت.

وأعلنت الوزارة، الثلاثاء الماضي، عن رفع عدد المساجد المفتوحة إلى 10 آلاف، وإقامة صلاة الجمعة فيها، بالإضافة إلى الصلوات الخمس، وذلك ابتداء من أمس الجمعة.

وكان المجلس العلمى الأعلى فى المغرب، قد أقر مارس الماضي، ضرورة إغلاق المساجد فى كل أنحاء البلاد، مع استمرار رفع الأذان، وذلك إثر ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا.

ويبلغ عدد المساجد فى المغرب ٥٣ ألفا، أغلقت جميعها فى مارس الماضى بعد انتشار الوباء، وفى منتصف يوليو الماضي، أعيد فتح ٥ آلاف مسجد، بدون إقامة صلاة الجمعة فيها.

على صعيد متصل، دخل قرار الحكومة الأردنية، المتمثل بفرض حظر التجول الشامل، لمدة يومين، حيز التنفيذ عند الساعة الواحد من فجر أمس، ويستمر حتى الواحدة من فجر غد.

وفى نفس السياق، أعلن وزير الخارجية والتعاون الدولى الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد،أمس، تلقيه لقاح فيروس كورونا المستجد "كوفيد-١٩".

وكانت الإمارات، قد أطلقت مطلع الأسبوع الماضى المرحلة الثالثة من التجارب السريرية على اللقاح الروسى "سبوتنيك V” الذى يعتمد على الفيروسات الغدية، والذى طوره معهد غاماليا الفيدرالى لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة التابع لوزارة الصحة الروسية.

ووفق ما أفادت به صحيفة “الإمارات اليوم”، « فقد أثبتت التجارب التى أجريت فى الإمارات وشارك بها أكثر من ٣١ ألف متطوع من ١٢٥ جنسية، أن اللقاح آمن وفعال ونتجت عنه استجابة قوية لمكافحة الفيروس.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق