رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«الإنتاج الحربى» توقع بروتوكولا لتأسيس شركة لإقامة مصانع تحويل النفايات إلى

كتب ــ محمد حسن

شهد المهندس محمد أحمد مرسى - وزير الدولة للإنتاج الحربى توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة القومية للإنتاج الحربى وشركة «جرين تيك إيجيبت» وشركة «أوك القابضة» بهدف تأسيس شركة مساهمة لإقامة وتشغيل مصانع تحويل النفايات إلى طاقة كهربائية، وذلك بمقر وزارة الإنتاج الحربى.

أوضح مرسى أن هذا البروتوكول يأتى استكمالاُ للتعاون القائم مع شركة «جرين تك إيجيبت» فى إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين فى 17 يوليو 2020 بهدف تطوير عدة مصانع لتحويل النفايات إلى طاقة كهربائية المكونة من النفايات البلدية الصلبة، وذلك من خلال إنشاء شركة لتحويل النفايات إلى مصدر لتوليد الطاقة الكهربية.

وأكد وزير الدولة للإنتاج الحربى أن هذا البروتوكول يسهم بشكل كبير فى إيجاد حلول مستديمة وفورية فى معالجة النفايات من خلال الشركة كوسيلة لتطوير أسلوب معالجة النفايات البلدية الصلبة والتلوث فى مصر، وهو ما يأتى فى إطار سعى وزارة الإنتاج الحربى لتوظيف جميع الإمكانات التصنيعية والتكنولوجية والبشرية المتوافرة لديها للمشاركة فى تنفيذ منظومة إدارة المخلفات الصلبة والبلدية بالشكل الأمثل الذى يحقق الاستفادة القصوى من كمية المخلفات المتولدة يوميًا وتحويل المخلفات بمصر إلى حلول ذكية للطاقة.

ومن جانبه أوضح المهندس روبرت فالك  الرئيس التنفيذى لمجموعة شركة «جرين تيك إيجيبت» أن خطوة تأسيس شركة مساهمة بالتعاون مع الإنتاج الحربى تأتى فى إطار التعاون المثمر فيما بيننا لإنشاء محطات إنتاج الكهرباء من المخلفات الصلبة، مؤكدا أن الهدف هو إقامة وتشغيل مصانع فى مواقع إستراتيجية فى مصر والتى ستعالج النفايات البلدية الصلبة إضافة إلى النفايات الأخرى الأولية وتحويلها إلى طاقة كهربية، مما سيزيد من القيمة المضافة من المخلفات.

وقال جاريث أر. براون الرئيس التنفيذى لمجموعة شركة أوك القابضة، أن شركته ستقوم بالتمويل المالى لتأسيس الشركة المزمع تأسيسها واستيراد المعدات والآلات وخطوط الإنتاج طبقاُ للمواصفات العالمية التى تواكب التطور التكنولوجى بالتعاون مع شركة «جرين تيك إيجيبت»، وأضاف أن هذه الشركة ستحقق عائدا اقتصاديا كبيرا للدولة وذات بعد قومى لتحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال الإسهام فى توليد الطاقة الكهربية عبر تدوير المخلفات البلدية الصلبة بطرق تكنولوجية حديثة.

وأوضح المستشار الإعلامى والمتحدث الرسمى لوزارة الإنتاج الحربى  محمد عيد بكر أن هذا البروتوكول يأتى ضمن أهداف الوزارة لتحقيق أقصى أداء يتناسب مع دورها وأهدافها ضمن مشروعات تحويل المخلفات إلى طاقة بالمنظومة الجديدة للمخلفات بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية بهذا المشروع.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق